Apple تدخل تغييرات على خوارزمية ترتيب التطبيقات على الـ AppStore

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 50 ثانية

Apple تدخل تغييرات على خوارزمية ترتيب التطبيقات على الـ AppStore

أشار موقع Inside Mobile Apps أن Apple قد تكون أجرت تغييرات معتبرة على خوارزميتها لترتيب التطبيقات الظاهرة على الـ AppStore دون أن تعلن عن ذلك رسميا.

و حسب هذا الموقع فإن العدد الإجمالي لتحميل التطبيق لم يعد مهما بشكل كبير مثلما كان عليه الأمر سابقا، حيث أنه و بالرغم من أن خوارزمية Apple لا تزال غير معروفة على وجه التحديد، إلا أن هذا العدد كان يعلب دورا كبيرا في الترتيب السابق، و هو الترتيب الذي تغير بعد أن تم الأخذ بالحسبان عدة معطيات أخرى، كمدة الاستعمال الفعلية للتطبيق.

و أكبر مستفيد من هذا التغيير –حسبما يشير إليه الموقع- هو تطبيق Facebook الذي احتل صدارة ترتيب التطبيقات المجانية للأسبوع الماضي مثلما تبينه الصورة الموضحة أعلاه.

بالرغم من أن هذه التغييرات ستدفع بالمطورين إلى كتابة تطبيقات أفضل للحصول على مراتب أفضل، إلا أن الأمر له سلبيات أيضا، حيث أنه سيصبح من الصعب  جدا على التطبيقات الجديدة أن تظهر على رأس هذا الترتيب.

على صعيد متصل يشير موقع Business Insider أن Google  أيضا قد سبق و أن لجأت إلى إحداث تغييرات مماثلة على الـ Android Market مما سبب تسلق بعض التطبيقات سلم الترتيب بشكل ملحوظ و سقوط أخرى.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: AppleAppStore

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google