تطبيق Android “مقرصن” يؤدب مستخدمي التطبيقات المقرصنة و يشهِّر بهم

ضمن التصنيفات: Security ،طرائف التقنية ،هواتف/ أجهزة لوحية.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 17 ثانية

تطبيق Android “مقرصن” يؤدب مستخدمي التطبيقات المقرصنة و يشهِّر بهم

هناك من يدعو إلى هجر البرامج المقرصنة باستخدام حجج و أدلة قانونية و هناك من يستعرض الحكم الشرعي لذلك، لكن   android.Walkinwat  الـ Trojan الذي يوهم مستخدميه أنه إصدار مقرصن من تطبيق Walk and Text يتبع أسلوبا آخر: التأديب و التشهير :).

كيف يتم ذلك ؟ بكل بساطة ، بعد تحميل البرنامج و محاولة تنصيبه تظهر شاشة توهم المستخدمين بأنه يتم حاليا كسر حماية التطبيق ، في حين أن التطبيق يقوم بتجميع بعض بيانات المستخدم و يرسلها إلى خادم معين. تسألني أين التأديب و التشهير ؟؟ اصبر قليلا يا رجل دعني أكمل رواية قصتي 🙂 .

و بعدها يقوم التطبيق بمراسلة كل الأرقام الموجودة على جهاز “الضحية” (هل يمكن فعلا أن نسميه ضحية ؟) تحتوي النص التالي”

“أهلا ، لقد قمت لتوي بتحميل التطبيق المقرصن المسمى Walk and Text الخاص بنظام Android. أنا غبي و شحيح. ثمن التطبيق دولار واحد فقط. لا تسرقوا مثلما سرقت”

و لإنهاء “درسه الأخلاقي” يقوم android.Walkinwat بإظهار الرسالة التالية التي  يطلب فيها من الضحية/المقرصن التحقق من فاتورة هاتفه و يذكره بأن يقوم بشراء نسخة من البرنامج الأصلي من سوق التطبيقات، كما يعبر له عن رغبته في أن يكون قد تعلم درسا من هذه التجربة و هو الدرس الذي يتناسب ثمنه طردا مع عدد أرقام الهواتف التي يحويها الجهاز.

ما رأيك في هذا الأسلوب ؟ هل يمكن أن يؤتي بثماره ؟ هل ستفكر ألف مرة قبل تنصيب برنامج مقرصن لتقتصد دولارا واحدا في حين قد يكلفك ذلك مضاعفة فاتورة هاتفك ؟

 

 

 


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
22Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0

عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google