LOL و OMG يدخلان قاموس اللغة الانجليزية :p

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 0 ثانية

LOL و OMG يدخلان قاموس اللغة الانجليزية :p

صدق أو لا تصدق، فإن بحثت في قاموس Oxford English Dictionary للغة الانجليزية عن بعض المصطلحات و الاختصارات “الغريبة” كـ OMG و LOL فسيعطيك القاموس شرحا لهما، حيث تمت إضافة العديد من هذه الاختصارات إلى القاموس في تحديث شهر مارس الجاري.

هذا ما أعلن عنه موقع القاموس، و تشمل القائمة زيادة على OMG التي تعني Oh my God و LOL التي تعني laughing out loud، اختصارات أخرى تستعمل عادة في التخاطب الالكتروني عبر تطبيقات الدردشة أو عبر رسائل الـ SMS كـ FYI (المقصود بها for your information) و BFF (المقصود بها best friends forever) و IMHO  (التي تعني in my humble opinion).

كما يعرف القاموس أيضا دخول “رموز” جديدة إليه على غرار ♥ و الذي اشتهرت باقترانها بعبارة I ♥ NY ذائعة الصيت.

و يشير موقع القاموس إلى أنه و بخلاف ما هو شائع فإن العديد من هذه الاختصارات ليست وليدة التقنية الحديثة ، و لا ترتبط بالفئة الشبابية الحالية، بل يعود استعمال بعضها لحوالي قرن من الآن، فعلى سبيل المثال تم رصد OMG في رسائل أرسلت سنة 1917، في حين تعود بدايات LOL إلى ستينيات القرن الماضي بالرغم من أنها كانت تعني حينها little old lady. أما I ♥ NYC فتم رصد أول استعمال لها سنة 1984.

 

هل سنسمع قريبا عن دخول :p و 🙂 أو حتى 😀 إلى قاموس اللغة الانجليزية

 

 


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn3Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • شي جميل ، اللغة الانجليزية مازالت “تتطور” ،

  • السلام عليكم

    أرجو منكم تغيير صورة الموضوع ، ﻷن بها اختصارات لكلمات لا تليق بنا كمسلمين و منها ما هو أكبر من دلك ، و هذا يثير الإشمئزاز صراحة.

    مشكورين

    • djug

      تم التعديل

  • شكرا لك

  • بس هذيل الاختصارات

  • حمدلله والشكر اصلا هذي اختصارات عاديه ومعروفه نبي اشياء جديده مو حاطتلي اشياء قديمه يعني مسويه شي واي قطيعه