Google تطلق زر +1 شبيه زر Like الخاص بـ Facebook لإضافة توصيات لنتائج بحثها

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 54 ثانية

Google تطلق زر +1 شبيه زر Like الخاص بـ Facebook لإضافة توصيات لنتائج بحثها

كشفت Google اليوم الستار عن خدمة جديدة تتمثل في إضافة زر +1 أمام نتائج بحث محركها، مما يتيح لكل باحث معرفة آراء معارفه حول الروابط التي يجدها خلال بحثه على Google.

و تجعل هذه الخاصية نتائج البحث “أكثر اجتماعية” ، إلا أن هذه التوصيات لن تؤخذ حاليا في الحسبان ضمن خوارزمية ترتيب نتائج البحث. كما أنه من الممكن أيضا تطبيق نظام التوصيات هذا على الإعلانات التي ترافق نتائج البحث.

و بالرغم من وجه الشبه مع زر Like الخاص بـ Facebook إلا أن Matt Cutts أخصائي Google في مجال الـ CEO SEO يؤكد في حديث خص به موقع LePoint.fr الفرنسي  أنه لا يمكن المقارنة بين الزرين، حيث يرسل زر Like الروابط التي يُعجب بها مستخدم Facebook إلى جميع أصدقائه على الشبكة، في حين لا تظهر توصيات +1 الخاصة بـ Google إلا لدى البحث على محرك البحث.

الخدمة لا تزال في مرحلة تجريبية، و متوفر على الإصدار الأمريكي من محرك البحث.

الفيديو التالية تشرح مبدأ عمل زر +1 الجديد:

في رأيك ، هل هو مجرد زر Like آخر   ما يلبث أن يفشل مثلما فشل Buzz (شبية Twitter)  أم أن خدمة مماثلة كفيلة بتحسين نتائج البحث و إضافة اللمسة البشرية التي لطالما تمنيناها على محركات البحث ؟

 

 


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+1Share on LinkedIn1Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • ربما ستنجح لانها فكرة مختلفة فهي لتقييم نتائج البحث.

  • كيف سأقيّم صفحه لم أدخلها ؟ \:

  • فكرة مميزة من جووجل

  • أطلب تعديلا فقط في الخبر..
    أعتقد أن Matt Cutts هو خبير في SEO وليس CEO !!

    • djug

      معك حق
      شكرا لك

      تم التعديل

  • كلام اخي بركات سليم هذ الزر يظهر بجانب دومين الصفحات بعد عملية البحث وانت الان قمت بعملية البحث كيف سوف تقيم هذه الصفحه وانت لم تقم بزيارتها والاطلاع عليها سوف تنجح فكره هذا الزر فقط لمن كان متعود على زيارة صفحه معينه وتعجبة سوف يقوم بالضغط على هذا الزر وارسال طلب الاطلاع على هذه الصفحع الى الاصدقاء والاقارب والاهل بالاخصار: فكرةهذا الزر جيده ولن تنجح كثيرا لسوء اختيار موقع الزر