Firefox سيصبح المتصفح الأكثر استعمالا في فرنسا، و الفضل يعود إلى … Chrome

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 41 ثانية

Firefox سيصبح المتصفح الأكثر استعمالا في فرنسا، و الفضل يعود إلى … Chrome

حقق متصفح Firefox نتائج جد طيبة منذ إطلاق الإصدار الرابع له قبل عدة أيام، حيث تجاوزت حصة هذا الإصدار 3.66% من سوق المتصفحات العالمية خلال 5 أيام فقط، و سمح له ذلك أيضا قاب قوسين أو أدنى من التربع على ترتيب المتصفحات في فرنسا.

هذا ما تؤكده إحصائيات StatCounter، حيث أن حصة Firefox بجميع إصداراته من السوق الفرنسية  للمتصفحات وصلت إلى  36.79% و لم يعد يفصلها إلى القليل عن 38% التي تمثل حصة Internet Explorer بجميع إصداراته. إلا أن الفضل لا يعود فقط إلى Firefox 4 بل يلعب Chrome دورا كبيرا في هذا الأمر. و نلاحظ على المنحى البياني لحصص المتصفحات أن نمو Chrome يتم على حساب Internet Explorer في حين يحافظ Firefox على حصة شبه ثابتة.

و تلوح هذه الفرضية بقرب حصول Internet Explorer على لقب المتصفح الثالث الأكثر استعمالا في فرنسا :p ، حيث أنه من المتوقع أن يصبح Chrome ثاني اثنين على قمة الترتيب.

في حين نشهد “سلاما” تاما في ذيل الترتيب حيث يدع كل من متصفحي Safari و Opera الآخر لشأنه دون تهديدات تذكر.

 

 

 


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • je ne comprend pas pourquoi vous avez parler de la France alors que les statistiques sur l’Algérie sont disponibles aussi, et ont l’air plus interssante.

    • djug

      حتى إحصائيات زامبيا و زيمبابوي متوفرة مثل غيرها من البلدان، لكن هل يمكن أن نبني خلاصات و استنتاجات على بلدان لا يستعمل فيها الإنترنت كثيرا ؟

  • لأنه لربما فرنسا هي الدولة التي سيصبح فيها فايرفوكس المتصفح الأول على عكس بقية العالم، بالمناسبة لكان أحسن لو استخدمت العربية في تعليقك بما أنها لغتنا نحن الجزائريين…

  • la France n est pas la référence non plus, et désolé pour le français, je n ai pas de clavier arabe, mais si le berbère vous intéresse je changerai de langue. Merci

    • djug

      قد يكون كلامك صحيحا و قد يكون خاطئا، نشرنا نظرة للأمور قد نوفق فيها و قد نخطئ (إن أردت أن تنشر تحليلا بخصوص استعمال المتصفحات في الجزائر أو في غيرها فالباب مفتوح على مصراعيه)

      بالمناسبة: عدم امتلاك لوحة مفاتيح عربية حجة “واهية” جدا (كتبت أغلب الأخبار هنا باستعمال لوحة مفاتيح لا تحتوي حروفا عربية)

      يفضل عدم التعليق بغير العربية لكن إن كنا سنختار ما بين الفرنسية و الأمازيغية فسأختار الأمازيغية 🙂 (لكن أخشى أن تقول لي أنك لا تملك لوحة مفاتيح أمازيغية :p)