قيمة Twitter لا تقدر بـ 10 ملايير دولار ، و الشبكة تستبعد شراء Google لها

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 0 ثانية

قيمة Twitter لا تقدر بـ 10 ملايير دولار ، و الشبكة تستبعد شراء Google لها

في حوار أجراه مع موقع NPR فند Biz Stone أحد مؤسسي Twitter أن تكون قيمة شبكتهم الفعلية قد وصلت فعلا إلى 10 ملايير دولار مثلما أشارت إليه جريدة wall street journal منذ أيام.

و لقد أشارت الجريدة إلى أن عدة شركات تتنافس للظفر بـ Twitter و ذكرت من بينها Google و Facebook إلا أن Dick Costolo المدير العام الحالي لـ Twitter نفى أية اتصالات حالية مع Google.

من ناحية أخرى يشير مقال نُشِر على TechCrunch إلى أن شراء Facebook لـ Twitter مستبعد  حيث أن هذا الأخير قد قام بشراء 10 شركات ناشئة خلال العام الماضي بمعدل 10 موظفين لكل شركة، كما أنه ينوي مضاعفة هذا الرقم خلال هذا العام  على أن لا يتجاوز عدد موظفي كل شركة ناشئة جديدة  20 إلى 30 موظفا. في حين أن Twitter تملك لوحدها 350 موظفا ، إضافة إلى أن عملية بيع Twitter -التي تقدرها wall street journal ما بين 8 إلى 10 مليارات دولار- تمثل زهاء خمس قيمة Facebook الحالية، و هو ما يقلل من هذه الفرضية.

إلا أن شراء Google لـ Twitter يبدو أكثر منطقية، حيث أن عملاق البحث بحوزته 35 مليار دولار يمكن أن تخصصها لشراء شركات ناشئة، كما أنها تبدو الخيار الأفضل إن أرادت Twitter أن تصمد طويلا في وجه Facebook.

في رأيك هل ستنهي Twitter السنة كشركة مستقلة بذاتها ؟ أم أنها “ستتعرض” لعملية شراء ؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • ملايير = مليار

    • djug

      ملايير هو جمع مليار ( و يقال أيضا مليارات)

  • ملايير او مليارات؟؟؟

    • djug

      و هل هناك فرق ؟

  • الفرق فقط بالناس المفزلكة هنا