Nokia تعلن رسميا عن شراكتها مع Microsoft و استعمال نظام Windows Phone 7 على هواتفها

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 39 ثانية

Nokia تعلن رسميا عن شراكتها مع Microsoft و استعمال نظام Windows Phone 7 على هواتفها

أعلن كلا من الرئيسين التنفيذيين لـMicrosoft   السيد  Steve Ballmer  ونظيره في شركة نوكيا Stephen Elop عن عقد الشراكة التي ستجمع شركتيهما و الرامي إلى استخدام نظام Windows Phone 7 على أجهزة الشركة الفلندية.

ويأتي هذا الإعلان بعد تسرب عدد من الشائعات تشمل محادثات جمعت المسؤولين في كلتا الشركتين، والتزامهما بالصمت حيال صحة الموضوع، و يصف كلا الطرفان هذه الشراكة بالإستراتيجية ، و يعتبرانها الطريق الذي سيفتح لهما آفاقا جديدة في عالم الهواتف الذكية.

و من المنتظر أن تصدر منتجات Nokia جديدة مجهزة بنظام Windows Phone 7 قريبا، الذي سيستبدل نظام MeeGo الذي تعمل عليها Nokia بالشراكة مع Intel، الذي لن يجهز إلا بعد مدة لن تكون بالقصيرة.

تجدر الإشارة إلى أن Stephen Elop  الرئيس التنفيذي الحالي لـ Nokia كان موظفا سابقا لدى Microsoft مما قد يكون أحد أهم عوامل هذه الشراكة الجديدة.

الفيديو التالية تحتوي إعلان الرئيسين التنفيذيين للشراكة  الجديدة و التي أطلق عليها اسم the Third Ecosystem


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+1Share on LinkedIn1Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

  • dj

    للأسف كنا ننتظر دعم رسمي للأندرويد فإذا بها تدعم هراء Microsoft الـ WP7 (كمبرمج لست مستعدا لتعلم تقنية مع كل إصدار XNA /Silverlight ؟
    و كالعادة لا توافق حين تتغير التقنيات ‘عادةMicrosoft ‘)
    🙁

  • abuouf

    خبر سيء جدا
    كنت اظنها ستصمد بنظام ميجو المبني علي لينوكس
    اجدها تذهب لويندوز موبيل
    الخبر الجيد لمطوري برامج هواتف نوكيا المستخدمين ل كيوتي ان كيوتي تعمل علي كل من ميجو وميمو وسيمبيان وويندوز موبيل ففي كل الاحوال سيشتغلو مش هيقفو ولكن يبدو اني ساغير راي في نوكيا ولن اكتفي بالكيوتي وساتعلم الاندرويد معاه
    ولكن في كافة الاحوال المستخدمين الآن سيبحثون عن العتاد الجيد ويشترونه ثم يسطبو عليه اي نظام يريدوه سواء كان ميجو او ميمو او اندرويد او ويندوز موبيل كما نفعل مع اجهزة الحاسوب 🙂

  • dj

    للأسف لا يمكن تطوير التطبيقات بالكيوتي ( في الوقت الراهن ) للويندوز موبايل 7 (أما 6.5 – يمكن )

    Qt will not be adapted for Windows Phone 7 APIs

    http://www.engadget.com/2011/02/11/nokia-notifies-developers-that-qt-is-out-for-windows-phone-devel/

  • الله يبشرك بالخير اخي
    ولكني اظن ان نوكيا ستعمل بورتنج للكيوتي علي ويندوز موبيل 7 كما فعلت مع سيمبيان
    وربنا يستر