صدور النسخة 9 من المتصفح Google Chrome

ضمن التصنيفات: Google ،Open source ،Web ،برمجيات ،متصفحات.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 37 ثانية

صدور النسخة 9 من المتصفح Google Chrome

لا ليست النسخة التاسعة من متصفح Internet Explorer ولم نخطئ في العنوان:) إنما هو متصفح Google Chrome الرشيق يواصل التسلق بسرعة ومزاحمة من يكبره سنا، فقد أعلنت Google أن حديث السن قد وصل إلى النسخة 9، ومعه الكثير من الميزات، التحسينات والاضافات.

ركزت هذه النسخة على السرعة، الـ 3D والتطبيقات، … أما الأولى، فقد تم زرع ما أطلق عليه Chrome Instant وهي محاكاة لخاصية محرك البحث Google Instant لكن على شريط العنوان أعلى المتصفح، حيث ومن الآن فصاعدا يمكن للمتصفح “تخمين” الموقع المراد التوجه إليه بمجرد كتابة الحروف الأولى منه، فقط؟ ..لا، بل ويبدأ في تحميله ويظهر لك بالتزامن مع كتابتك له، فـ Google تريد هذه العبارة المتداولة أن تكون لسان حالك (“Look, Mom – no enter key!”) 🙂 طبعا البعض لا يحب من يملي عليه أعماله، وإلا فيمكن تفعليها من هنا:).

وفي ما يتعلق بالـ 3D فقد تم تعزيز زرع WebGL وتحسين تجربة محتوى الـ 3D الغني والتسريع من العتاد Hardware-accelerated كما وفرت موقع مكرس لهذا الشأن لتجربة العروض المختلفة وقوة متصفحك/جهازك.

أما عن التطبيقات فقط أعلنت Google عن إطلاق متجرها الخاص بالإضافات Chrome Web Store لكن حاليا فقط لمستخدمي الولايات المتحدة.

باقي الاضافات ومزيد من التفاصيل تجدونها في مصدر الخبر من على مدونة Google Chrome الرسمية.

إذا كنت تتصفح هذا الخبر بـ google chrome فعلى الأرجح أنك تقرأ على نسخة أنت تستخدمها:) (ترقية تلقائية للمتصفح) أما إذا لم تكن تملك google Chrome مسبقا فيمكنك تحميل آخر نسخة منه من هنا.

فيديو توضيحية لمتجر التطبيقات:

– هل تلمس تغيرات جوهرية حقيقة بين نسخ هذا المتصفح؟ أم فقط هي تغيير للرقم ومسابقة الأحداث؟

– هل تعتمد في تصفحك على Google chrome بشكل أساسي؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0

عن كاتب المقال:

طالب جامعي تخصص إعلام آلي، مهووس بالتقنية وأخوض في شتى مجالاتها من تطوير مواقع، برمجة، ومن مصدر مفتوح إلى مغلق، مستعمل لكلا النظامين، كبطريق يطل على نوافذ لكنه لم يقضم تفاحة بعد.