Dustin Moskovitz شريك Zuckerberg في تأسيس Facebook يكشف عن شركته الناشئة Asana

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 1 ثانية

Dustin Moskovitz شريك Zuckerberg في تأسيس Facebook يكشف عن شركته الناشئة  Asana

قد تستغرب إن سمعت أن Zuckerberg لم يكن المؤسس الوحيد للـ Facebook و أنه كان معه شخص آخر يدعى Dustin Moskovitz ساهم بشكل كبير في الخطوات الأولى للموقع، و قد تستغرب أكثر إن عملت أن Moskovitz قد قرر الرحيل عن Facebook سنة 2008  لإطلاق شركته الخاصة.

و لقد ظهرت أمس أول ملامح هذه الشركة و التي أطلق عليها اسم Asana و التي لها علاقة بطريقة أو بأخرى بالشبكات الاجتماعية ، حيث توفر تطبيق ويب للعمل الجماعي خاص للشركات (سيتاح للأفراد أيضا لاحقا) و تسهل لهم إدارة المشاريع و المهام بشكل تشاركي.

و إن استطاعت Asana تحقيق ما تصبو إليه فإنها ستوفر خدمة تشبه بشكل ما خدمة Wave التي أطلقتها Google العام الماضي و التي لم تحقق النجاح المرجو منها نظرا لعدم قدرة مستخدميها على استيعاب الكم الهائل من الخدمات التي تقدمها، و ستوفر للشركات آلية لجعل كل موظفيها يتشاركون المعلومات الضرورية لأعمالهم بطريقة أفضل.

التطبيق لا يزال في مرحلة الـ Beta الخاصة و التي يجب الحصول على دعوة لتجربتها و تشير TechCrunch أن هناك ما لا يقل عن 1200 شركة تنتظر دعوة لتجربتها.

لم تفهم بعد مبدأ عمل الخدمة الجديدة ؟ الفيديو التالية (51 دقيقة) تشرح لك ذلك (فيديو المؤتمر الذي تم عقده أمس للتعريف بالخدمة):

Asana Open House from Jerry Phillips on Vimeo.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google