Google تتهم علنا Bing بسرقة نتائج بحثها و Microsoft تنفي

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 52 ثانية

Google تتهم علنا Bing بسرقة نتائج بحثها و Microsoft تنفي

بعد أن نشر Danny Sullivan تدوينة يشير فيها إلى سرقة Bing لنتائج بحث Google، أكدت Google يوم أمس على مدونتها الأمر بتوجيه اتهام صريح لمحرك بحث Microsoft.

و تشير Google إلى أن موظفيها ساورهم الشك بخصوص ذلك، فقاموا بعمل تجربة للتحقق من ذلك، حيث جعلوا محرك بحثهم يشير إلى مواقع معينة لدى كتابة كلمات بحثية لا يمكن للمستخدم العادي استخدامها مثل delhipublicschool40 chdjob ، juegosdeben1ogrande  و التي تم استعمالها خصيصا لهذه التجربة.

و تضيف Google أن محرك Bing الذي كان لا يعطي أية نتائج لكلمات البحث آنفة الذكر أصبح يعطي نفس نتائج بحث Google و التي لا يمكن لأي محرك بحث آخر أن يعطيها نظرا لكون الأمر لا يتعدى كونه تجربة خاصة بـ Google.

من جهتها قامت Microsoft بنفي الأمر حيث أنها تشير مرة إلى أنها تستعمل أكثر من طريقة لإعطاء المستخدم نتائج أفضل، و مرة بأنها تتعلم أيضا من منافسيها، دون أن تقدم أية أدلة دامغة على “براءتها” رغم أن ما قامت به  لا يعد من الناحية القانونية ممنوعا.

و في نفس السياق تشير Google إلى أنها دائما تسعى إلى الأفكار الخلاقة و الإبداع، و أنها لا ترى أن النسخ إبداع، و تؤكد أن المستخدم النهائي سيفضل من دون شك المصدر على المقلد.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn1Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • و الله صدقوني لم اتفاجئ بتاتا ، ماذا ننتظر من ميكروسوفت التي تقتل الإبداع اينما حلت و عدوة المصادر الحرة رقم 2 (الأولى اوراكل) ، ليس غريبا
    هذا دليل ان محركهم ليس بقوة و كفائة محرك بحث جووجل
    و لن يصند اكثر من 5 سنوتا قادمة ، سنرى الايام قادمة و سترينا

  • مايكروسوفت … الذي لا ينافس منافسة شريفة سيأوول الى الزوال
    أصلا من يعرف bing الجميع يحب جوجل و الجميع يقر بأفضلية هذا العملاق , كما قال الأخ عبد الحفيظ , مايكروسوفت تحاول احتكار سوق المعلوماتية و لا تشجع على الابتكار و الابداع … على عكس جوجل التي انتهجت دعم البرمجيات الحرة و مفتوحة المصدر .

  • قووقل تقوم بخدمة بنق و ميكروسوفت اكثر مما تقوم بفضحهما هو اصلا بنق لا يملك شعبية.
    يعني ما نسبة من يستخدمون محرك غير قوول في البحث؟؟ لاأتوفر على احصائيات لكن من مشاهدتي اليومية الغالبية حوبي يستعمل قووقل و هناك من لا يعرف غيره رغم وجود العجوز ياهو أيضا وشخصيا قووقل هي الصفحة الرئيسية على متصفحي.