Google تتهم علنا Bing بسرقة نتائج بحثها و Microsoft تنفي

ضمن التصنيفات: Google ،Microsoft ،Web.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 52 ثانية

Google تتهم علنا Bing بسرقة نتائج بحثها و Microsoft تنفي

بعد أن نشر Danny Sullivan تدوينة يشير فيها إلى سرقة Bing لنتائج بحث Google، أكدت Google يوم أمس على مدونتها الأمر بتوجيه اتهام صريح لمحرك بحث Microsoft.

و تشير Google إلى أن موظفيها ساورهم الشك بخصوص ذلك، فقاموا بعمل تجربة للتحقق من ذلك، حيث جعلوا محرك بحثهم يشير إلى مواقع معينة لدى كتابة كلمات بحثية لا يمكن للمستخدم العادي استخدامها مثل delhipublicschool40 chdjob ، juegosdeben1ogrande  و التي تم استعمالها خصيصا لهذه التجربة.

و تضيف Google أن محرك Bing الذي كان لا يعطي أية نتائج لكلمات البحث آنفة الذكر أصبح يعطي نفس نتائج بحث Google و التي لا يمكن لأي محرك بحث آخر أن يعطيها نظرا لكون الأمر لا يتعدى كونه تجربة خاصة بـ Google.

من جهتها قامت Microsoft بنفي الأمر حيث أنها تشير مرة إلى أنها تستعمل أكثر من طريقة لإعطاء المستخدم نتائج أفضل، و مرة بأنها تتعلم أيضا من منافسيها، دون أن تقدم أية أدلة دامغة على “براءتها” رغم أن ما قامت به  لا يعد من الناحية القانونية ممنوعا.

و في نفس السياق تشير Google إلى أنها دائما تسعى إلى الأفكار الخلاقة و الإبداع، و أنها لا ترى أن النسخ إبداع، و تؤكد أن المستخدم النهائي سيفضل من دون شك المصدر على المقلد.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0

عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google