مؤتمر عرب نت 2011 بمسابقتيه ماراتون الأفكار وعرض الشركات الناشئة على الأبواب

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 3 دقيقة و 42 ثانية

مؤتمر عرب نت  2011 بمسابقتيه ماراتون الأفكار وعرض الشركات الناشئة على الأبواب

إن مؤتمر عرب نت 2011 على الأبواب. إنه المؤتمر الرائد في قطاع الإنترنت العربي والذي يجمع أبرز القياديين في المجال الرقمي. وما يميز هذا المؤتمر هو المسابقات الفريدة من نوعها والتي تمنح روّاد الأعمال الفرصة لعرض أفكارهم ومشاريعهم الناشئة أمام حشد من القياديين في هذا المجال والمستثمرين، ووسائل الإعلام.

ستعقد قمة عرب نت-التحول الرقمي – هذا العام على مدى أربعة أيام في بيروت وذلك من 22 إلى 25 مارس. سيجمع هذا الحدث أكثر من 80 متحدثاً و1000 مشاركاً من أبرز المدراء التنفيذيين في المنطقة وروّاد الأعمال والمطورين والمستثمرين وذلك لتغطية آخر تطورات هذا  القطاع.

ينقسم المؤتمر إلى ثلاثة أجزاء: يوم المطور(22 مارس) وهو موجه للمهندسين ويشمل حلقات عمل تقنية إلى جانب مسابقات شيقة، المنتدى( 23 و24 مارس) وهو موجّه للقياديين وروّاد الأعمال، ويضم المنتدى المسابقات السنوية لعرب نت وهي ماراتون الأفكار وعرض الشركات الناشئة. ويختتم المؤتمر بيوم المجتمع(25 مارس) وهو يوم مفتوح لجميع الزوار ويهدف إلى توعية الجمهور على أهمية الإنترنت وريادة الأعمال فيها.

يهدف ماراتون الأفكار إلى منح المشاركين الذين وصلوا إلى التصفيات النهائية فرصة لعرض فكرتهم والتركيز على نقاط الإبداع فيها وعلى قابليتها للتطبيق، خلال دقيقتين، أمام المشاركين في المؤتمر بما فيهم المستثمرين والشركات الحاضنة، ومطوري الأعمال. وسيتم إختيار أفضل ثلاثة أفكار من قبل لجنة من الحكام وسيحصل الفائزون على جوائز مالية قيمة. كما ستمنح هذه العروض فرصة للحاضنات والمستثمرين لتقييم هذه الأفكار ودعم الجيد منها لتطويرها إلى منتجات حقيقية فعّالة.

أما عرض الشركات الناشئة فسيتيح للشركات المشاركة التي لا تزال في مراحلها الأولى والتي وصلت إلى المرحلة النهائية، فرصة لعرض أعمالها خلال خمس دقائق لإقناع الحاضرين ولجنة التحكيم بقدرتها على النمو والسوق المحتملة لمنتجاتها. وستمنح هذه الشركات مساحة في المعرض المصاحب للمؤتمر لعرض منتجاتها كما تتيح لها فرصة للتواصل مع المستثمرين ووسائل الإعلام لبناء العلاقات اللازمة التي تساعدها على تنمية أعمالها.

يمكنكم التسجيل في مسابقتي ماراتون الأفكار وعرض الشركات الناشئة على موقع عرب نت http://arabnet.me/ . إن الموعد النهائي للتسجيل هو 27 فبراير، 2011!

كما يمكنكم مشاهدة المشاركين  في مسابقات مؤتمر عرب نت 2010 لمعرفة انطباعاتهم عن هذه التجربة:  http://www.youtube.com/arabnetme10

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني لعرب نت: www.arabnet.me


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn2Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: ArabNet

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google