Apple تطلق رسميا خدمات الاشتراك على الـ AppStore ، و تفرض قيودا على مستخدميها

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 49 ثانية

Apple تطلق رسميا خدمات الاشتراك على الـ AppStore ، و تفرض قيودا على مستخدميها

بعد أن أطلقت -رفقة News Corp – جريدة The Daily المتوفرة حصريا على الـ iPad، أعلنت Apple يوم أمس عن توفير آليات الاشتراك على متجرها AppStore لفائدة التطبيقات التي تود تقديم محتوى بمقابل مادي على غرار الجرائد و المجلات.

و قد عمدت Apple إلى فرض قيود عديدة على من التطبيقات التي تبيع المحتوى على متجرها، حيث أنها ستقتطع 30% من عوائد كل اشتراك ، لكنها أرادت أن تظهر في مظهر حسن بإعلانها أن لكل بائع حرية تحديد الثمن ، كمل أنها لن تقتطع هذه النسبة إلا في الاشتراكات التي تتم عبر متجرها، و يحتفظ كل بائع بكامل قيمة الاشتراك إن باعه خارج الـ AppStore.

إلا أن Apple تمنع التطبيقات من توفير روابط للقيام بعملية الشراء خارج الـ AppStore ، كما أنها تشترط على أن يكون سعر الاشتراك عبر الـ AppStore الأقل مقارنة بالاشتراكات المعروضة على موقع البائع أو على التطبيقات الموجهة لأنظمة تشغيل هواتف أخرى.

السؤال الذي يطرح نفسه هل سترحب الجرائد و المجلات  الالكترونية بهذه الهدية “الملغمة” مثلما رحبت بقدوم الـ iPad؟ أم أننا سنشهد انتفاضة تطالب بالإطاحة برأس Steve Jobs و بسياساته “الديكتاتورية” التي يفرضها على منتجات Apple ؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+1Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • شكلاا على الخبر

  • أبل تستمر في تضييق الخناق على مستخدميها وهم يستحقون ذلك فمن يريد الحريه سيجدها ومن يريد أقل من الحريه فاليذهب إلى ميكو ومن يريد الكبس على أنفاسه فما له إﻻ أبل 🙂

  • نعم