لا الإنترنت و لا الشبكات الاجتماعية مقطوعة في الجزائر

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 20 ثانية

لا الإنترنت و لا الشبكات الاجتماعية مقطوعة في الجزائر

فاجئني خبر نشرته Mashable منذ ساعات تشير فيه إلى أن الجزائر قد لجأت إلى قطع الإنترنت و الشبكات الاجتماعية و الذي كان عنوانه في البداية ” Algeria’s Internet, Facebook Shut Down As Unrest Intensifies” قبل أن يحدَّث، و أرى أنه من الأفضل أن أشير إلى أن الخبر لا أساس له من الصحة.

صحيح أن الإنترنت بطيء نوعا ما في الأيام القليلة الماضية، لكن الأمر أصبح شبه مألوف، فتدفق الإنترنت في مد و جزر مستمر. و لقد تتبعت أكثر جزائري على Twitter  و الـ Facebook و الكل يقوم بإضافة تحديثات، مما يشير إلى أن الأمر لا يشمل منطقة بعينها و إنما يخص مختلف أنحاء الجزائر.

على كل حال إن تم قطع الإنترنت أو الشبكات الاجتماعية ، و هو أمر غير متوقع خاصة بعد تصريح وزير الاتصال موسى بن حمادي لجريدة Le temps الناطقة باللغة الفرنسية أن الإنترنت في الجزائر لا يخضع لأية رقابة.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn2Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • نعم لا يوجد اي قطع و لكن التوييتر يتعطل احيانا
    لا ادري هل هو التعطيل العمدي ام بسبب ثقل النت العمدي ،،

  • الانترنيت في الجزائر وعلى مدار العام شبه مقطوعة ومع هذا يريدون قطعها! على كل حال وبخصوص الخبر لا يوجد اي انقطاع والنت يعمل بشكل عادي ان صح القول.

  • والله اتمنى ان يتم قطع النت نهائيا والله مساوئة اكثر من فوائده خاصة فى غياب الدين والاخلاق تلك الايام الا من رحمه ربى اتمنى ان يتم حجب المواقع السيئة فى الشبكة

  • هل أنت من الجزائر؟

    • djug

      نعم

  • صحيح لا الإنترنت و لا الشبكات الاجتماعية مقطوعة في الجزائر وخير دليل انا وانت من الجزائر

    ومن قال لا توجد رقابة والمكالمالت لاتسجل فقد كذب
    هناك ادلة ملموسة لمن اراد ذلك

  • allo

    الاعلام الصهيوني الفاتن