“زاجل” يطلق إصداره الأول، و البداية مع خدمة إنشاء الهويات الرقمية

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 5 ثانية

“زاجل” يطلق إصداره الأول، و البداية مع خدمة إنشاء الهويات الرقمية

أعلن محمد الساحلي منذ قليل عن إطلاق أولى مراحل مشروع “زاجل” التقني و  التي تتمثل حاليا في خدمة إنشاء الهويات الرقمية على الشبكة العنكبوتية.

في بداية الأمر كان من المراد من زاجل أن يحل محل المنتديات العربية الحالية (التي تنتشر انتشار الفطر في كل مكان)، لكن حسبما أشار إلى الساحلي في تدوينته التي يعلن فيها عن الخدمة، فإن العمل على “قسم المنتدى” من مشروع زاجل يحتاج إلى جهد كبير و وقت طويل، و من الأفضل إطلاق خدمات متتالية يحتاجها المبحر على النت العربي، خير من الانتظار إلى أن يجهز المشروع  و يصبح كاملا، و هو الأمر الذي قد لن يتم قبل حين من الدهر.

و عليه فإن خدمات زاجل ستطلق تباعا و أولها هي خدمة الهويات الرقمية  التي تتيح للمستخدم عرض معلوماته الشخصية التي يود مشاركنها مع غيره ،كوصف سريع له، و لاهتماماته و إرفاقها بروابط لملفاته الشخصية على مختلف الشبكات الاجتماعية.

خدمة زاجل شبيهة بخدمة About.me التي حدثناكم عنها سابقا و التي اشترها AOL أربعة أيام فقط بعد إطلاقها الفعلي لكنها متوفرة باللغة العربية.

لإنشاء هويتك الرقمية على زاجل ما عليه سوى الدخول إلى هذه الصفحة، و تتبع خطوات الموقع.

ما رأيك في خدمة زاجل؟ و هل أنشأت أو ستنشئ هوية رقمية لك عليها؟

هل سنسمع قريبا عن عرض لشراء خدمة زاجل؟ و هي الخدمة التي قد تمكن صاحبها من بيع أكثر من مشروع سبق و أن عمل عليه ؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • نشكر القائمين على ذلك والذين يعملون ولا ينامون. ولكن لي عتاب . لماذا لم يتم الاهتمام بتصميم الموقع. ما جعل About.me ناجح هو التصميم المميز

  • شكرا على التنبية