سطح مكتب Xfce يمر إلى النسخة 4.8

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 10 ثانية

سطح مكتب Xfce يمر إلى النسخة 4.8

حسنا إذا كنت شحيحا في موارد جهازك، تركز على إنتاجيتك – من جماعة الـ Minimalist – أومن النوع الذي يحب مداعبة النواة البطريق بفأر سريع مرح، خفيف الظل، أوهممت لأن تكون كذلك، فهذا الخبر حتما يهمك، فبعد حوالي عامين من التطوير، أعلن الفريق العامل على XForms Common Environment عن إطلاقه للإصدارة 4.8 التي طال انتظارها من سطح مكتبهم Xfce “الخفيف” الموجه لأنظمة Gnu/Linux، ومعه عدد جيد من التحسنات وإصلاح للعلل.

Xfce لمن لا يعرفها، هي بيئة سطح مكتب حرة، لأنظمة Unix  وما شابهها تستخدم كأختها Gnome مكتبة GTK+، مصممة للإنتاجية، للخفة، وأن لا تستهلك من موارد الجهاز، ومن أبرز ما جاءت به هذه النسخة هو الدعم الاختياري لـ GVFS، بنية الملفات الافتراضية لدى Gnome التابع لمدير الملفات Thunar، وهذا يسمح بالنفاذ بكل شفافية إلى الملفات عن بعد عبر البروتوكولات المعروفة (مثل: FTP، WebDav، SSH … ) .

كما عرفت الواجهة عدة تحسينات، خاصة على مستوى لوحة Xfce والتوافق مع حدود الشاشة، إدارة أحسن للشفافية، ومن الآن، يمكن إنشاء باعث تطبيقات application launcher بخاصية السحب والإفلات. كما حظيت أداة إدارة الإضافات plug-ins هي الأخرى بتحديث لتجنب الارتباك في التوافقية مع الإضافات المطورة للنسخة 4.8.

يمكن الإطلاع على سجل التغيرات لهذه الإصدارة بالمقارنة مع سابقاتها من هنا.

ومن هنا، عرض سريع لجديد هذه النسخة.

– إذا كنت من مستخدمي Xfce فشاركنا برأيك بها؟ وما نسبة استهلاكها لموارد جهازك؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

طالب جامعي تخصص إعلام آلي، مهووس بالتقنية وأخوض في شتى مجالاتها من تطوير مواقع، برمجة، ومن مصدر مفتوح إلى مغلق، مستعمل لكلا النظامين، كبطريق يطل على نوافذ لكنه لم يقضم تفاحة بعد.