Skype تؤجل موعد دخولها إلى البورصة

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 30 ثانية

Skype تؤجل موعد دخولها إلى البورصة

أشارت الـ Wall Street Journal إلى أن Skype قد قررت تأجيل دخولها إلى البورصة إلى ما بعد النصف الأول من العام الجاري، و ذلك حتى يتأقلم مديرها التنفيذي الجديد مع منصبه الجديد.

و حسب الجريدة التي تعتمد على مصادر مطلعة على الموضوع، فإن Tony Bates الـ CEO الجديد لـ Skype  – الذي تولى منصبه مؤخرا قادما من Cisco شهر أكتوبر الماضي- يحتاج إلى وقت إضافي للتأقلم مع إدارة الشركة مما يسمح له بتحضيرها لدخول أفضل للبورصة.

و تشير الجريدة إلى أن الكثير من المحللين يرون أن دخول Skype إلى البورصة ستكون ثاني أكبر عملية تشهدها سوق التقنية و هذا بعد دخول Google البورصة سنة  2004 و التي استطاعت حينها رفع رأسمالها بـ 1.67 مليار دولار، حيث أنه من المتوقع أن تحصل Skype على رأسمال إضافي قد يصل إلى المليار دولار.

تجدر الإشارة إلى أن عدد مشتركي Skype يصل إلى 560 مليون عضو (حسب تصريحات الشركة منتصف 2010) ، لكن 8.1 مليون فقط يستعملون خدمات Skype التجارية لإجراء محادثات هاتفية.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: IPOskype

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google