تسرب الشفرة المصدرية لمكافح الفيروسات Kaspersky Security Suite

ضمن تصنيفي: Security ،أخبار الشركات.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 36 ثانية

تسرب الشفرة المصدرية لمكافح الفيروسات  Kaspersky Security Suite

يبدو أن خبر تسريب الشفرة المصدرية لمكافح الفيروسات العملاق Kaspersky صحيح، فقد تم تأكيد تسريب الشفرة المصدرية للإصدار 8.0 من Kaspersky security suite على الإنترنت من قبل موظف سابق لدى الشركة، والذي يقضي حاليا عقوبة 3 سنوات في السجن ستتبعها 3 سنوات أخرى تحت المراقبة المشروطة، وذلك لقاء انتهاك قوانين الملكية الفكرية.

الشفرة المصدرية مكتوبة بلغة C++ و Delphi وتتناول محرك مكافح الفيروسات، بالإضافة إلى تقنيات anti-phishing, anti-dialer, anti-spam, parental control و وحدات أخرى.

الإشاعات حول الاختراق الأمني وسرقة الشفرة المصدرية وتسريبها بدأت منذ عام 2009 وسرى الاعتقاد بأن مرتكبي هذا الجرم قاموا بعرض الشفرة المصدرية للبيع على الإنترنت.

من ناحية أخرى، أكد ناطق باسم شركة Kaspersky بأن أمن منتجاتها الحالية ليس في خطر وذلك لأنها لا تحتوي إلا جزء يسيرا جداً من الشفرات المسرّبة والتي لا تؤثر في وظائف الأمن في برامجها.

من المنطقي الاعتقاد بأن شركة كـ Kaspersky لديها علم بالتسريب الذي تم منذ سنتين ، و قد قامت بإعادة كتابة معظم الأجزاء الحساسة في برامجها وأجرت تغييرات جذرية في التقنية التي تستخدمها.. مع هذا، يبقى كل هذا تكهنّات لا يمكن التأكيد على صحتها إلا بسرقة نسخة حديثة من الشفرة 😛

للحصول على الشفرة المصدرية المسرّبة لـ Kaspersky Security Suite 2008، عليك بالبحث يا صديقي.. أم كنت تعتقد أني سأساعدك بانتهاك القانون؟ 😉

المصادر:

http://news.softpedia.com/news/Former-Kaspersky-Employee-Responsible-for-Leaked-Source-Code-181367.shtml

http://news.softpedia.com/news/Kaspersky-Anti-Virus-Source-Code-Leaked-Online-181297.shtml

شكر خاص للأخ الجيلاني لإعلامنا بالخبر


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0
وسوم: Kaspersky

عن كاتب المقال:

من محاربي الأسمبلي القدامى. أتقن البرمجة بالعديد من اللغات بما يتناسب مع طبيعة المشاريع التي أعمل عليها. مهتم بالنواحي الأمنية للتطبيقات المكتبية، تطبيقات الويب وأمن الشبكات والأنظمة. الرمادي هو لوني المفضّل.