قريبا: نظارات تخبرك كل ما تود معرفته عن الأشخاص الذين تلتقي بهم

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 46 ثانية

قريبا: نظارات تخبرك كل ما تود معرفته عن الأشخاص الذين تلتقي بهم

لما تعرض هذه النظارات في الأسواق فستقوم بلا شك بتغيير بياناتك على الإنترنت، و تعدل عن التدوين باسمك الحقيقي و ستختار اسما مستعارا، و ربما حتى تحذف ملفاتك على الـ Facebook و على Twitter، لأنه و بكل بساطة سيصبح لأي كان (شريطة ارتداء هذه النظارات) أن يعرف عنك كل شيء بمجرد أن يرى وجهك (هل يذكركم ذلك بأي من أفلام و مسلسلات الخيال العلمي :p )

هذه النظارات (التي لم تجهز بعد بشكل كامل) هي نتاج عمل طلبة في جامعة Aalto الفنلندية حديثة النشأة (نشأت العام الماضي فقط)، و الذين قاموا بتصنيع نظارات لا تقوم فقط بالتعرف على الأوجه، و إنما تطلق بحثا عن الشخص و تخبرك عن اسمه، حسابه على Twitter، عدد أصدقائه على Facebook، و حتى قهوته المفضلة.

بالرغم من التقدم التكنولوجي الكبير الذي تحتويه هذه النظارات ، إلا أنها تبقى جهازا “مخيفا” إلى حد كبير، حيث تصبح حماية الخصوصية مهمة أقرب من المستحيل، و يكفي أن تكتب كلمة أو تنشر صورة على الإنترنت، حتى تندم عليها طيلة حياتك.

الفيديو التالية توضح مبدأ عمل النظارات:

و أنت عزيزي القارئ:

هل تدعم مثل هذه التكنولوجيا و تتشوق لها؟ أم أنها تخيفك أيضا ؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • تقنيه مخيفه بالطبع و أعتقد أن الكثير سيقاومون هذه الفكره , فهى اختراق صارخ لخصوصيتك أمام عينيك !صارخ لخصوصيتك أما عينيك !

  • تقنية رائعة ولكنها تحتاج إلى الكثير من التطوير

  • شكر على الخبر … منذ عدة ايام كنت افكر طريقة ما لعمل محرك بحث عن الصور تضع به الصورة وتضغط بحث لتبحث لك عن تلك الصورة وتعرض معلومات عنها … لكن الظاهر انهم سبقونى بمراحل كثيرة وانى لم اتى بجديد

  • السلام عليكم
    هذه التقنية تشبة الى حد كبير تقنية الحاسة السادة التى اخترعها الشاب الهندي و يوجد لها فلم على اليوتيوب باسم sixth sense

  • أفكر الآن بحذف حسابي عالفيسبوك
    😀

  • بصراحة لا أرى أنها مخيفة أبداً فلمعلومات التي ستعرض هي المعلومات التي أتحتها أنت للجميع من قبل على الإنترنت فلماذا تخاف الآن منها!!!!؟