اختراق موقع Google بنغلاديش !

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 23 ثانية

اختراق موقع Google بنغلاديش

حسب الصحف البنغلاديشية وكما أشارت إليه Techcrunch، تمكن مساء أمس أحد المخترقين تحت اسم Tiger-M@te من اختراق موقع Google التابع لدولة بنغلاديش (Google.com.bd) ليجعل صفحته مشوهة لعدد من المستخدمين في حين ينفذ الآخرون إلى الموقع بشكل طبيعي.

وحسب Zone-h فالمخترق TiGER-M@TE له سوابق اختراقية كثيرة، فقد تمكن من اختراق العديد من المواقع الأمريكية عالية المستوى مثل American Express و  Airtel.

من جهاتها أفادت Google لصالح Techcrunch في تحديث نشرته هذه الأخيرة، أن الموقع لم يخترق فعلا، بل هي علة في DNS registry لبنغلاديش تتسبب في تحويل بعض المستخدمين إلى  Google.co.bd في حين يتحول البعض الآخر إلى موقع آخر. وقد تم معالجة هذا الأمر لكنه قد يأخذ وقتا لترجع المياه إلى مجاريها ويظهر الموقع كما كان بسبب مشاكل تخزين cache issues.

– هل يسعى المخترقون إلى كسب الشهرة والهيبة في كل مرة على ظهر Google؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook19Tweet about this on Twitter6Share on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr

عن كاتب المقال:

طالب جامعي تخصص إعلام آلي، مهووس بالتقنية وأخوض في شتى مجالاتها من تطوير مواقع، برمجة، ومن مصدر مفتوح إلى مغلق، مستعمل لكلا النظامين، كبطريق يطل على نوافذ لكنه لم يقضم تفاحة بعد.