Facebook يحصل على تمويل جديد بقيمة 500 مليون دولار، و تصل قيمته السوقية إلى 50 مليار دولار

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 52 ثانية

Facebook يحصل على تمويل جديد بقيمة 500 مليون دولار، و تصل قيمته السوقية إلى 50 مليار دولار

النجاح الكبير و النمو المتسارع الذي يعرفه Facebook يثير لعاب كبار المستثمرين، و أحدث من انضم إلى الركب هو بنك الأعمال الأمريكي  Goldman Sachs  الذي قرر خوض مغامرة الشبكات الاجتماعية بضخ 450 مليون دولار في خزينة Facebook.

و بعد أن استثمر 500 مليون دولار سابقا في نفس الشبكة يعود مجمع Digital Sky Technologies) DST) الروسي ليضخ 50 مليون دولار إضافية في “جيب” Zuckerberg. و هي المبالغ التي ترفع من قيمة Facebook السوقية لتصل إلى 50 مليار دولار.

ستسمح هذه المبالغ لـ Facebook بالتحرك السريع لتوسيع نشاطات الشبكة و ربما حتى شراء شركات ناشئة أو توظيف و جلب الخبرات التي لا تزال الشبكة في سعيها الحثيث لضم أكبر قدر منها.

بالرغم من الجانب المشرق لعمليات الاستثمار هذه، فإن لها جانبا “مظلما”  (إن صح اعتباره كذلك) حيث أن سلطة Zuckerberg على شبكته بدأت في التقلص، كما أن إبقاءه على شبكته خارج البورصة أصبح مستعصيا، حيث تشير العديد من المؤشرات أن دخول Facebook إلى البورصة لم يعد يفصلنا عنه الكثير، و من المتوقع أن يتم ذلك سنة 2012 على أقصى حد، علما أن القوانين الأمريكية تجبر أي شركة تجاوز عدد مساهميها 500 شخص على الدخول إلى البورصة.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google