ترقيع من 20 سطر فقط يضاعف سرعة إقلاع Firefox على أنظمة Windows

ضمن تصنيف: متصفحات.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 0 ثانية

ترقيع من 20 سطر فقط يضاعف سرعة إقلاع Firefox على أنظمة Windows

هل تتذكرون الـ Patch الذي يتكون من 200 سطر و الذي يتيح تحسين أداء نظام Linux بشكل كبير ؟ أمر مشابه يحدث حاليا مع Firefox على أنظمة Windows و الذي يقسم زمن إقلاعه إلى نصفين بفضل Patch لا يتجاوز طوله 20 سطر برمجي.

هذا ما أعلن عنه المطور Taras Glek و الذي لاحظ تحسنا يقدر بـ 40% على متصفح Firefox 4  -الذي لا يزال في الإصدار التجريبي- بفضل هذا  الترقيعه ، والذي لاقى ترحيبا من قِبَل جميع من جربه، حيث تقلص زمن الإقلاع في بعض الحالات إلى 50% و تظهر النتائج بشكل أفضل على الأقراص الصلبة البطيئة.

السبب الرئيسي وراء الإقلاع البطيء الذي يعرفه Firefox هو حاجته إلى تحميل مكتبات أساسية لإقلاعه منها xul.dll المسؤولة عن الواجهات الرسومية و mozjs.dllالمسؤولة عن محرك JavaScript، و يتم تحميلهما عبر قراءة أجزاء تتكون من 32 Kb ، و هنا يأتي دور الترقيع حيث يقوم بتحميل المكتبتين بقراءة أجزاء تتكون من 2 Mb .

و لقد أبدى Mike Shaver نائب رئيس قسم الهندسة لدى Mozilla اهتمامه بالترقيع حيث كتب تفاعل معه و كتب أكثر من تعليق ، مما يعني أنه من المحتمل أن يتم تضمينه لاحقا في المتصفح.

تجدر الإشارة إلى أن Chrome لا يزال حاليا في صدارة أسرع المتصفحات إقلاعا، و هو أسرع حتى من Internet Explorer رغم كونه مضمنا في النظام (على أنظمة Windows طبعا 🙂  ).


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0
وسوم: FirefoxMozilla

عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google