روابط Goo.gl خبيثة تنتشر على حسابات Twitter

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 53 ثانية

روابط Goo.gl خبيثة تنتشر على حسابات Twitter

ظهر عدد كبير من الرسائل التي تحتوي على رابط عبر خدمة اختصار الروابط “goo.gl” والذي يأخذ الصيغة “goo.gl/R7f68” على Twitter أمس، حيث يقوم بتحويل المستخدمين إلى عدد من مواقع استضافة البرمجيات الخبيثة.


معظم الرسائل هذه وردت من حسابات قابلة للتخلي عنها (disposable accounts)، لكن قسم منها ظهر على بعض الحسابات الحقيقية، والذي يشير إلى أن هناك دودة (worm) تنتشر وتقوم بإرسال هذه الرسائل من خلال الحسابات المصابة. بالإضافة إلى هذا، فإن جميع الرسائل التي تحتوي على هذا الرابط مصدرها نسخة الموبايل من Twitter.

The Next Web قامت بتتبع مصادر الروابط في الرسائل، والتي تقوم بإرسال المستخدمين إلى موقع (hxxp://artcan-developpment.fr) الذي يبدو أنه تعرض للاختراق ليقوم بتحويل المستخدمين بدوره إلى العديد من المواقع التي تستضيف الكثير من البرمجيات الخبيثة.

في الوقت الذي تحتوي جميع هذه الرسائل على الرابط المختصر ذاته المذكور أعلاه، يجدر بنا التنويه إلى أن هذا الرابط غالباً سيتغير في المستقبل. وكما ننبه دائماً ، لا تقم بالضغط على أي رابط يشتبه به، وأبق نظامك محميا على الدوام ببرامج مكافحة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة.

فيما يلي صورة للرسائل والروابط التي تحتويها:



للمزيد من المعلومات


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: Goo.glTwitterWorm

عن كاتب المقال:

من محاربي الأسمبلي القدامى. أتقن البرمجة بالعديد من اللغات بما يتناسب مع طبيعة المشاريع التي أعمل عليها. مهتم بالنواحي الأمنية للتطبيقات المكتبية، تطبيقات الويب وأمن الشبكات والأنظمة. الرمادي هو لوني المفضّل.