Samsung تكشف عن خصائص الإصدار الثاني من نظام Bada

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 53 ثانية

Samsung تكشف عن خصائص الإصدار الثاني من نظام Bada

كشفت Samsung في مؤتمر خاص بالمطورين في كوريا الجنوبية بمناسبة مرور عام على إطلاق نظام التشغيل Bada عن أهم الخصائص التي ستميز الإصدار الثاني من النظام المزمع إطلاقه خلال السداسي الأول من العام القادم.

من المنتظر أن يحمل الإصدار الثاني من Bada في طياته تحسينا للواجهة الرسومية، دعما للـ FlashLite 4 و توفيرا لأدوات التطوير على نظامي Mac و Linux.

لكن أهم خاصيتين سيأتي بهما الإصدار الثاني هما الـ Multitasking حيث تعول Samsung على توفير Multitasking حقيقي يتيح تشغيل أكثر من تطبيق في آن واحد،و دعم الـ NFC و التي من بين أهم استعمالاتها الدفع الالكتروني و استعمالها كبطاقة دخول (في المباني التي تتطلب التعريف ببطاقة للدخول إليها).

حاليا لا يستعمل نظام Bada إلا على أجهزة Samsung و تحديدا على طراز Wave بجيليه الأول و الثاني، و الذي تشير Samsung أنها ستصل مبيعاتها إلى 5 ملايين وحدة خلال العام الجاري، و تتوقع بيع ما لا يقل عن 10 ملايين وحدة خلال السداسي الأول من العام القادم.

على صعيد متصل، أعلنت Samsung عن نتائج مسابقة bada Developer Challenge لأفضل تطبيقات Bada و التي يحصل فيها الفائز الأول على جائزة قدرها 300 ألف دولار، فيما تصل قيمة مجموع الجوائز إلى 2.7 مليون دولار.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: BadaBada 2Samsung

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • سامسنغ تريد أن تقول كلمتها أيضا في أنظمة التشغيل، هل هذا يعني أن نظام Bada في النهاية تريده أن يكون النظام الرئيسي في أجهزتها، وماذا تعنني سياسة تنوع أنظمة التشغيل المعتمدة لديها: سمبيان ليمو اندرويد ويندوز

    ومع تكاثر أنظمة وبيئات التشغيل للهواتف و اللوحيات تزداد حيرة المطورين للتطبيقات على أي نظام يراهنون.

  • عن تجربة … جهاز ويف راااائع لكن البادا مخيب للآمال