صدور Python 3.2 beta1 الداعمة للمعالجة المتوازية

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 53 ثانية

صدور Python 3.2 beta1 الداعمة للمعالجة المتوازية

صدرت النسخة Beta الأولى من لغة البرمجة عامة الأغراض متعددة المنصات Python 3.2، وتحمل معها ميزة المعالجة المتوازية بالمحافظة على نفس تركيب ودلالات الألفاظ، وتهدف قبل صدورها في فبراير القادم إلى توفير دعم أفضل لتطبيقات متعددة خيوط المعالجة.

من واقع تحول تعدد الأنوية إلى المعيار القياسي في تصنيع المعالجات الحديثة، فإن الاستفادة من هذه التقنية يطرح تحديا كبيرا لدى المطورين، وهذا ما تريد Python 3.2 أن تصل إليه، بفضل دوال حزمة جديدة تهدف لتسهيل هذه المهمة، حاليا، الاستفادة منها ممكن، لكنه ليس developer-friendly. المشروع من اقتراح Brian Quinlan، وسيوفر مكتبة عالية المستوى تحت اسم “Futures”.

يجدر الإشارة أيضا إلى أن هذه النسخة تحمل معها تصليحات لعدة علل، كما أنها ركزت على تحسين المكتبة القياسية للغة، التوافق مع تطبيقات Python 3.x ، وحدة SSL أفضل، وأخيرا إضافة جديدة تسمح بمشاركة الملفات المصدرية بين مختلف إصدارات مفسر اللغة.

يمكن تحميل الإصدارة الجديدة من اللغة لمن يهمه الأمر من هنا. وكامل ما تحمله من جديد من هنا.

وهنا أكثر تفاصيل عن مشروع Futures.

– ما رأيك في ميزات هذه الإصدارة الجديدة ؟ وأي إصدارة تستعملها لحد الآن ؟

تحديث: صدور الـ Beta الثانية من  Python 3.2


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

طالب جامعي تخصص إعلام آلي، مهووس بالتقنية وأخوض في شتى مجالاتها من تطوير مواقع، برمجة، ومن مصدر مفتوح إلى مغلق، مستعمل لكلا النظامين، كبطريق يطل على نوافذ لكنه لم يقضم تفاحة بعد.

  • مميزات رائعة بلاشك تزيد من إعجابي ببايثون أنا أستخدم حاليا Python 2.7 ولكن أعتقد أن وقت الإنتقال إلى Python 3 قد حان 🙂
    شكرا على الخبر

  • ماهي افضل استخدامات لغة بايثون ؟