جملة تحديثات جديدة لقواعد البيانات PostgreSQL

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 32 ثانية

جملة تحديثات جديدة لقواعد البيانات PostgreSQL

أعلنت The PostgreSQL Global Development Group المنظمة المسؤولة عن قواعد بيانات  PostgreSQL ، عن طرحها لجملة من التحديثات تخص الفروع الناشطة من قواعد بياناتها 9.0.2، 8.4.6، 8.3.13،  8.2.19 والتحديث الأخير بالنسبة للفرع 8.1.23 . ناصحة من لا يزال يستعمل هذا الأخير أن يرتقي لفروع أحدث في أقرب وقت.

تأتي هذه التحديثات بإصلاحات لأكثر من 170 علة بالنسبة للإصدارة 8.1.23 عولجت فيها مشاكل متعلقة بتسربات في الذاكرة، وضع التأهب standby ووظائف المضاعفة replication functions. كما استبدلت طريقة النسخ الاحتياطي تحت نظام Linux من write ahead logs إلى fdatasync . لكن لا يوجد أي إصلاح متعلق بالأمن! .

باقي الملاحظات وما يخص الإصدارات الأخرى تجدونها هناـ

الحزم التنفيذية متوفرة للتحميل المجاني لأغلب أنظمة التشغيل، من هنا.

– هل تستعمل قواعد البيانات PostgreSQL؟ وإذا كانت الإجابة بلا، فهل تخشى تقلبات Oracle على MySQL ويدفعك ذلك إلى التخمين في البدائل الحرة مثل PostgreSQL ؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

طالب جامعي تخصص إعلام آلي، مهووس بالتقنية وأخوض في شتى مجالاتها من تطوير مواقع، برمجة، ومن مصدر مفتوح إلى مغلق، مستعمل لكلا النظامين، كبطريق يطل على نوافذ لكنه لم يقضم تفاحة بعد.

  • للأسف PostgreSQL لا يجد الإهتمام الذي يستحقه فهو الوحيد تقريبا من بين أنظمة قواعد البيانات المفتوحة المصدر التي يمكن مضاهاتها بأنظمة الشركات الكبرى، كما أن هناك الكثير من التجارب الناجحة لنقل قواعد بيانات ضخمة من أوراكل إلى PostgreSQL .