Oracle تدعو Apache للعودة من جديد إلى مجتمع Java

ضمن تصنيف: أخبار الشركات.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 52 ثانية

Oracle تدعو Apache للعودة من جديد إلى مجتمع Java

بعد أن هددت منظمة Apache بالخروج من الـ (Java Community Process (JCP إن تمت المصادقة على مواصفات Java 7 و 8 التي تقدمت بها Oracle، و بعد أن بينت أنها لم تطلق هذه التهديدات مازحة و ذلك بتطليقها الفعلي لـ JCP  و هو ما لم يَسُر Oracle، يحاول عملاق قواعد البيانات أن رأب الصدع الحاصل في بيت Java بدعوتها “غريمتها” للعدول عن رأيها.

جاء ذلك في تدوينة مقتضبة على مدونة Oracle تشير فيها إلى الدور الكبير الذي تلعبه Apache في معادلة Java و بفضلها عليها، و تدعوها إلى أن ترجع إلى المجتمع من جديد، لكنها لم تقدم أية تنازلات من جهتها.

و هو الأمر الذي دفع Jim Jagielski رئيس منظمة Apache إلى التساؤل “بتهكم” عن الأمر الذي قد يغير فعلا من رأي منظمته لترجع إلى الـ JCP و هو الذي يراها قد أفرغت من محتواها بعد أن “قتلتها” Oracle مثلما أشار إليه في مدونته الشخصية في مقال عنونه ” The JCP Is Dead… and Oracle killed it.”، داعيا –و لو بطريقة غير مباشرة- إلى إنشاء مجتمع جديد للغة يكون مستقلا عن أية هيمنة أو نفوذ، لمواصلة تطوير اللغة فيه.

السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل سنشهد قريبا ولادة لمجتمع جديد يقوم على أنقاض الـ JCP ؟ و هل يقدر أن يفرض نفسه في ظل هيمنة Oracle على اللغة ؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0

عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google