Mozilla تكشف أنها نشرت عن طريق الخطأ قاعدة بيانات تشمل البيانات الشخصية لبعض المسجلين لديها

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 17 ثانية

Mozilla تكشف أنها نشرت عن طريق الخطأ قاعدة بيانات تشمل البيانات الشخصية لبعض المسجلين لديها

أعلنت Mozilla على مدونتها الخاصة بالأمن و الحماية عن نشرها عن طريق الخطأ لقاعدة بيانات تشمل البيانات الشخصية لنحو 44000 من المسجلين على موقعها addons.mozilla.org ، بعد أن راسلها أحد الباحثين الأمنيين لتبليغها بذلك.

و تشير Mozilla إلى أن القاعدة تحتوي حسابات معطلة فيها البيانات الشخصية لأصحابها بما فيها كلمات السر الخاص بهم “مشفرة” بخوارزمية MD5 ، لكنها تقلل من خطورة الوضع بحكم محدودية انتشار قاعدة البيانات.

و تشير أيضا أنها قد قامت بحذف كلمات السر تلك و استبدالها بأخرى مشفرة بخوارزمية SHA-512، و قد تمت مراسلة جميع الأعضاء المعنيين بالأمر.

في رأيك، ما الذي يدفع بـ Mozilla إلى الكشف عن خطأ قد لن يكتشفه غيرها إذا لم تفعله بنفسها، خاصة و أن الأمر متعلق بحسابات معطلة ؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: Mozilla

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • يعني أنت طرحت نفس السؤال الذي طرجته في ذهني لما قرأت المقال :p
    أظن أن الاجاية هي صدق نوايا موزيلا وأن ما تم كان عن طريق الخطأ فعلا، ويدل على ذلك أيضا أنها ستراسل المعنيين بأمر تغيير كلمات السر.
    وإلا كان بإمكانها إطفاء النور…

  • مع أن الإجراء الذي قامت به موزيلا تشكر عليه. ولكن هناك قوانين تفرض عليها التّبليغ بحوادث كهذه. إن لم تقم بالعمل قام به الباحث الذي أبلغهم بالأمر وصاروا عرضة لاجراءات قانونيّة.