Microsoft توقف برنامج Office Genuine Advantage بشكل سرّي

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 48 ثانية

Microsoft توقف برنامج Office Genuine Advantage بشكل سرّي

قامت Microsoft يوم الخميس الماضي وبشكل غير معلن عنه بإيقاف برنامجها OGA (اختصاراً لـ Office Genuine Advantage) الخاص بحزمة Office والذي يجبر المستخدم على المرور عبر اختبار للتحقق من شرعية نسخة Office التي يستخدمها قبل السماح له بتحميل إضافات/أدوات خاصة بحزمة Office، كشكل من أشكال مكافحة قرصنة حزمة Office.

جميعنا نتذكر نافذة شبيه بهذه الصورة

والتي تظهر لنا بأنه سيتم تنفيذ اختبار شرعية النسخة قبل السماح بمتابعة العملية المطلوبة.

اليوم، إن حاولت الحصول على أي من إضافات Office على سبيل المثال، فلن يكون هناك أي عائق أمام حصولك على جميع ما توفّره لك Microsoft!

بالبحث، تم إيجاد إعلان رسمي غير مباشر عن إيقاف البرنامج في ملاحظة مرفقة بالمقال رقم 917999 التابع لـ Microsoft Support Knowledge Base و الخاص ببرنامج OGA حيث تظهر العبارة:

The Office Genuine Advantage (“OGA”) program has been retired

لمزيد من المعلومات حول الخبر

ما الذي تبتغيه Microsoft من وراء هذه الحركة المفاجئة؟ هل هو محاولة لنشر حزمة Office بشكل أكبر للمحافظة على حجم حصتها من سوق التطبيقات المكتبية مع تقدم منافساتها أمثال OpenOffice؟

ما رأيك؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

من محاربي الأسمبلي القدامى. أتقن البرمجة بالعديد من اللغات بما يتناسب مع طبيعة المشاريع التي أعمل عليها. مهتم بالنواحي الأمنية للتطبيقات المكتبية، تطبيقات الويب وأمن الشبكات والأنظمة. الرمادي هو لوني المفضّل.

  • أظن مع هذه المنافسة الشرسة بين الشركات، يجب أن تتنازل بعض الشركات عن حقوقها، أو بالأصح يجب أن تتنازل مايكروسوفت عن سياسة “ادفع أينما تذهب Pay as You Go”.

  • لا أعلم مدى حجم المنافسة، ولكن أوفيس أصبح كالماء والهواء لقطاع كبير من مستخدمي الحاسوب. ومن الأفضل لميكروسفت أن تنزع هذا القيد عنهم حتى لا يتجهوا للبدائل.

  • صحيح…يوجد عندي ويندوز اصلي ولكن اوفس 2010 لا
    ولكن تفاجئت انه تم تحديث الاوفس بدون علمي…