توزيعة Mandriva Linux ستحتل حوالي مليون ونصف مليون جهاز في البرازيل

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 33 ثانية

توزيعة Mandriva Linux ستحتل حوالي مليون ونصف مليون جهاز في البرازيل

في خبر مفرح لتوزيعة Mandriva وعشاقها أعلنت هذه التوزيعة في مدونتها أن وزارة التعليم في البرازيل قد اختارت Mandriva لاستخدامها في التعليم للطلاب واﻷساتذة ,وذلك بالشراكة مع شركة Positivo المحلية و التي ستوفر أجهزة Classmate PC التي تلعب Intel دورا هاما في تطويرها .

وتعتبر هذه الخطوة (التي ستؤدي إلى تشغيل توزيعة Mandriva على حوالي 1,5 مليون جهاز ) أكبر عملية نشر لنظام Linux من خلال مؤسسة حكومية في العالم , علما أنه سيتم اختيار نسخة mandriva الخاصة بأجهزة NetBook وبإصدارها الحديث لعام 2010 .

تجدر الإشارة إلى أن Mandriva و بالرغم من كونها توزيعة فرنسية الأصل إلا أنها تحظى باهتمام واسع في البرازيل، كون الشركة المنتجة لهذه التوزيعة قامت بشراء شركة Conectiva البرازيلية سنة 2005.

في رأيك، هل سيساعد هذا القرار شركة Mandriva للخروج من مآزقها المالية الحالية؟ و هل سنشاهد دولا أخرى تسير على خطى البرازيل في توفير أجهزة  و أنظمة تشغيل موحدة في مدارسها ؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook23Tweet about this on Twitter10Share on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr
وسوم: Linuxmandriva

عن كاتب المقال:

مدون سوري مهتم بـ: التسويق الالكتروني، الإعلام الاجتماعي، ريادة الأعمال، قابلية الاستخدام، ونظام لينكس. مدير لموقع خمسات في شركة حسوب.

  • http://الموقع(اختياري) Husam

    سبحان الله.

    كانت تعاني من أزمة، الآن تحتل دولة.

  • http://الموقع(اختياري) طالب ليبي

    السلام عليكم

    اخي اريد منك ان تنصحني بمادا ابدا في نظام لينكس

    وبارك الله فيك