Google تدعم وبقوة منظمة Apache !

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 1 ثانية

Google تدعم وبقوة منظمة Apache !

يبدو أن هناك موجة سخاء وعطف كبيرة تمر بها Google ( أو ربما كثر عليها المال؟ :p)، فبعد هديتها لـ Eclipse Foundation بمنحها تطبيقين بقيمة 5 ملايين دولار، تلتفت هذه المرة إلى Apache Foundation، بباقة زهور لتدعمها بـ Apache Extras، لفهرسة المشاريع مفتوحة المصدر التي تستخدم تقنيات وأدوات Apache Software Foundation.

حسب آخر إحصائيات Netcraft فإن Apache هو خادم الويب الأكثر استعمالا بما نسبته 59,35 % بغض النظر عن حصة خوادم Google المشتقة من Apache والتي نسبتها 5,85 % حول العالم،  كما تملك Apache عددا كبيرا من الحلول البرمجية أصبحت مؤخرا كثيفة الاستعمال .

ولهذا أرادت Google -رد الجميل- تسليط الضوء على منتجات Apache بفتح موقع apache-extras.org الذي يسمح بإجراء عمليات بحث عن المشاريع التي تعتمد أدوات Apache، حاليا الموقع لا يفهرس سوي بضع وستون مشروعا، لكنها تدعو المطورين للمساهمة في إثراء هذا المحرك بإضافة مشاريعهم على شرط أن  يكون المشروع ذو رخصة مفتوحة المصدر، وبالنسبة لمن مشاريعهم مسكنة مسبقا على Google Code يمكنهم طلب نقل المشروع إلى Apache Extras.

نفس الشيء قامت به Google شهر مايو الفارط حين أطلقت Eclipse Labs لفهرسة المشاريع المرتبطة بـ Eclipse، واليوم هو يفهرس 1500 مشروع!.

– هل نحسن الظن بالأخ Google؟ أم نقطعه تقطيعا بـ”مالذي تريد Google جنيه من هذا؟” :p ؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

طالب جامعي تخصص إعلام آلي، مهووس بالتقنية وأخوض في شتى مجالاتها من تطوير مواقع، برمجة، ومن مصدر مفتوح إلى مغلق، مستعمل لكلا النظامين، كبطريق يطل على نوافذ لكنه لم يقضم تفاحة بعد.

  • dj

    شيئ غريب !!؟
    يبدو أنها الحرب على Oracle !!

  • للأسف لا يمكننا ان نحدد ماذا يريد
    لكن هل نتصل به لنسأله ؟

  • و الله إنها الحرب على oracle
    الى الأمام جووجل و apache

  • غوغل تريد جذب المزيد من مبرمجي جافا وغيرهم إلى اندرويد