Google تطلق متصفح جسم الإنسان ، Body Browser

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 42 ثانية

Google تطلق متصفح جسم الإنسان ، Body Browser

حسنا سنبدأ حكاية ألف ليلة وليلة ؟ (هذا الخبر رقم ألف للمجلة التقنية :p ) وقد كان من نصيب Google. فبعد الأرض، البحار، الفضاء، حان وقت …. (احزر؟ :p ) .. جسم الإنسان، ففي خبر قد يهم الباحثين أكثر والطلبة، كشفت Google أنها تعمل على مشروع مكافئ لـ Google Earth لكن هذه المرة لجسم الإنسان !، يسمح للمتصفحات الحديثة التي تدعم تقنية WebGL، استكشاف، تكبير، وتفصيل مختلف الأعضاء والأنسجة بشكل ثلاثي الأبعاد.

التطبيق الذي لا يزال في طور Beta، يحوي على شريط بحث ونظام تصفح شبيه ببرنامج Google Earth مما يجعله مألوفا لدى المستخدم النهائي. وقبل أن تتركنا وتذهب لتجربته فنحن نبشرك أنه لا يوجد بعد متصفح في نسخته المستقرة يدعم WebGL -للمعالجة ثلاثية الأبعاد 3D-، إلا إذا استعملت أحد النسخ قبل النهائية من المتصفحات المعروفة مثل Nighty-Builds لـ Chrome OS و نسخ beta من Firefox 4، فقط ؟ لا، مع اتباع  هذا الدليل لتفعيل WebGL في هذه النسخ.

وهذه فيديو توضيحية للتطبيق (لمن أراد أخذ فكرة عن التطبيق من طلبة الطب):

يمكن الاطلاع على المشروع والاستفادة منه على موقع Google Labs من هنا.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

طالب جامعي تخصص إعلام آلي، مهووس بالتقنية وأخوض في شتى مجالاتها من تطوير مواقع، برمجة، ومن مصدر مفتوح إلى مغلق، مستعمل لكلا النظامين، كبطريق يطل على نوافذ لكنه لم يقضم تفاحة بعد.