الـ Beta الثامنة لـ Firefox 4 متوفرة للتحميل، و ترقع أزيد من 1400 علة

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 38 ثانية

الـ Beta الثامنة لـ Firefox 4 متوفرة للتحميل، و ترقع أزيد من 1400 علة

أطلقت Mozilla الـ Beta الثامنة من الإصدار الرابع من متصفح Firefox و الذي طال انتظاره طويلا، و الذي يعلن عن بدأ العد التنازلي للإصدار النهائي للمتصفح، إذ أنه لم يعد يفصلنا عنها سوى إصداري Beta اثنين فقط.

لا يأتي هذا الإصدار بخواص جديدة، و إنما يحسن من الخواص التي أضيفت في إصدارات Beta السابقة، فعلى سبيل المثال تم ترقيع ما لا يقل عن 1400 علة برمجية (1414 على وجه التحديد)، كما تم تحسين أداء مدير الإضافات و دعم محسن للـ WebGL.

و قد تم تحسين أداء خاصية Firefox Sync، حيث يصبح من الممكن حفظ كلمات السر، تاريخ التصفح (History) ، النوافذ و الألسنة المفتوحة… على خوادم خاصة بـ Firefox مما يتيح العمل بنفس البيانات على أكثر من جهاز و هاتف ذكي في آن واحد.

و تعول Mozilla على توفير حماية أكبر لخصوصية المستخدم، حيث أنها تعتزم إضافة خاصية (أو وضع) Do Not Track  و الذي سيوفر تحكما أفضل في الـ Cookies و بالتالي حماية المستخدم من الإعلانات التي تعرض حسب سلوكه على الإنترنت.

Firefox 4 Beta 8 متوفر للتحميل من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google