هل ستعطل المفوضية الأوروبية صفقة شراء Intel لـ McAfee ؟

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 48 ثانية

هل ستعطل المفوضية الأوروبية صفقة شراء Intel لـ McAfee ؟

بعد أن أعلنت Intel شراءها لـ McAfee خلال شهر أغسطس الماضي في صفقة أثارت دهشة الجميع بلغت قيمتها 7.68 مليار دولار، لم ينهي مصنع المعالجات صفقته بعد حيث أنه يحتاج إلى مباركة المفوضية الأوروبية، و هي التي تعتزم مواصلة دراستها للصفقة و تعميق بحوثها.

فحسب ما نشرته Wall Street Journal، فقد أعربت سلطة الضبط الأوروبية  (antitrust regulator) عن عدم ارتياحها من عملية الشراء هذه، حيث أنها تتخوف من أن تطرح Intel حلولا أمنية في معالجاتها تحصل من خلالها McAfee على الأفضلية مقارنة بالشركات المنافسة لها، و لقد باشرت محادثاتها مع منافسي McAfee لتدارس الوضع.

لم تصدر حاليا أية تصريحات من طرف Intel أو McAfee بخصوص الأمر، سوى الإشارة إلى أنهما قد قدمتا جميع ما يحتاجه الأوروبيون لدراسة الملف.

تجدر الإشارة إلى أن المفوضية الأوروبية، سبق لها و أن أبدت شكوكا حول العديد من عمليات شراء الشركات لأخريات، فعلى سبيل المثال تسببت في تعطيل صفقة شراء Oracle لـ Sun لما لا يقل عن 4 أشهر.

في رأيك، هل يمكن أن يمنع الأوروبيون Intel من شراء McAfee؟ و هل سنسمع قريبا عن معارضة روسية/صينية للصفقة مشابهة للمعارضة التي لقيتها صفقة Oracle/Sun


وسوم: EUIntelMcAfee

عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google