الصين تطلق Red Twitter !

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 49 ثانية

الصين تطلق Red Twitter !

حسب ما أشارت إليه صحيفة The telegraph، أطلقت الصين منصة تدوين مصغرة مشابهة لـ Twitter، لكن عكس هذا الأخير الذي يتميز بحرية التعبير، فإن النسخة الحمراء الصينية منه وكخطوة أولى لهيمنة الحكومة على الإعلام الجديد، ستدندن حول ترويج الشيوعية، الروح الثورية، وأقوال Chairman Mao وتمجيد مناقبه وغيرها من الحكم والأفكار الفلسفية لـ”رفع الهمة”.

ومن أمثلة بعض الاقتباسات التي تم عرضها على الصفحة الرئيسية:

اعمل بجد، كن صادقا، وعامل الناس بحُسن

حقا أحب هذه الكلمات من Chairman Mao: “العالم عالمنا، علينا أن نتحد في العمل”

أولئك الإمعة لا تزال تأخذهم الأمواج يتصاعدون فيها وينزلون، فقط من يواجهون الرياح ولا يهابون العقبات يصلون بسرعة إلى الجهة الأخرى.

ومن جهة أخرى :p أعلنت Mashable أن الموقع في أول يوم له تعرض لخلل تقني حال دون تسجيل أعضاء جدد ، وبالطبع سيخضع مستعملوه إلى الرقابة التامة، لكن ليس قبل أن يتم حل مشكل صعوبة التسجل:).

– هل تحاول الصين تحويل التدفق العالي لموقع Twitter الذي تصعب السيطرة عليه إلى Twitter آخر واضح المعالم والحدود وقابل للمراقبة التامة؟

– أم أنه لم يكفي Twitter الأزرق، وكان لزاما إطلاق صديقه الأحمر؟

– هل سنرى Twitter أسود :p؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn1Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

طالب جامعي تخصص إعلام آلي، مهووس بالتقنية وأخوض في شتى مجالاتها من تطوير مواقع، برمجة، ومن مصدر مفتوح إلى مغلق، مستعمل لكلا النظامين، كبطريق يطل على نوافذ لكنه لم يقضم تفاحة بعد.

  • واضح أنه سيفشل فشلا ذريعا
    من يريد أن يتوتر و تمارس عليه الرقابة علانية ؟
    twittre made in china !

  • أعجبتني هذه المقتطفات. ملهمة بالفعل. والترجمة ممتازة.
    أكيد الصينيون ملوا من تكرار هذه المقولات.
    أن يكون لهم موقع خاص بغردون فيه يمكن أن ينجح لو بعد منع التغريد الأزرق.