Apple تعطل خاصية التحقق من كسر حماية هواتف iPhone على الإصدار 4.2 من نظام iOS

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 40 ثانية

Apple تعطل خاصية التحقق من كسر حماية هواتف iPhone على الإصدار 4.2 من نظام iOS

بعد أن أضافت خاصية لتسهل للمطورين التحقق من أن الهواتف التي تعمل عليها تطبيقاتهم ليست مكسورة الحماية (Jailbreak) قامت Apple بتعطيل الدالة المسؤولة عن ذلك في الإصدار 4.2 من نظام iOS دون أن تبدي أية ملاحظات حول الأمر.

السؤال الذي يطرح نفسه ليس عن سبب “سحب” الدالة و إنما عن إذا ما كانت Apple قد فكرت في الأمر قبل أن تطرحها؟ فبداية لم تكن هذه الخاصية ذات فائدة، فيمكن للأنظمة مكسورة الحماية أن تجعل الدالة المسؤولة عن التحقق تستقبل دائما نفس الإجابة و التي تفيد بأن النظام لم يحصل له أي تغيير، كما أن كسر حماية النظام أصبح أقرب ما يكون إلى “لعب أطفال” حيث أنه عادة ما ينزل خبر إطلاق الـ JailBreak الخاص بأي إصدار مباشرة بعيد إطلاق ذاك الإصدار.

أضف إلى ذلك أن عملية الـ JailBreak أصبحت شرعية و قانونية في الولايات المتحدة، و بالتالي فقط تكون Apple تفضل أن توجه طاقاتها لمنع استعمال هواتفها على شبكات غير مرخص بها، و هو الأمر الذي حققت فيه تقدما ملحوظا خاصة مع الـ BaseBande الخاص بإصدارات 4.1 من نظام iOS و ما فوقها.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google