ملكية افتراضية تباع بـ 000 335 دولار !

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 39 ثانية

ملكية افتراضية تباع بـ  000 335 دولار !

أعلنت Nasa أقصد Neverdie -الوكالة العالمية للملاحة الفضائية واللعب!- أنها تمكنت من عقد صفقة ناجحة!،.. نعم، ……فقد استطاعت بيع كويكب بـ 335 000 دولار ! فقط؟ …… افتراضي !، إثر صفقة دارت مؤخرا بين لاعبين في Calypso Planet في لعبة من نوع MMORPG التابعة لمنصة ألعاب Entropia Universe.

لم تفهم شيئا؟ ذلك لأنه خبر مجنون قد أصاب جنونه كلماته:)، يتعلق بلعبة Entropia Universe التي تعد من ألعاب تقمص الأدوار كثيفة اللاعبين Massively multiplayer ذوات اقتصاد مضمن في اللعبة ingame له علاقة بالاقتصاد الحقيقي، وهذا يعني أن الرصيد الذي يملكه اللاعب في اللعبة يمكن تحويله إلى رصيد حقيقي على شاكلة ما هو مقترح في العالم الافتراضي للعبة Second Life الشهيرة.

وفي كوكب Calypso – في اللعبة- 10 PED هي العملة المحلية المعمول بها، ويقابلها 1 دولار في العالم الحقيقي، و بما قيمته 3 350 000 PED ابتاع المكنى بـ Jon Jacobs من آخر هو John Foma Kalun مركبا فضائيا مشيدا على كويكب !  يحتوي على عمارات، مركز تجاري و أماكن ترفيه موجهة لرواد هذه اللعبة 😀 . حيث ترتكز هذه اللعبة بشكل كبير على الاقتصاد أين يمكن بيع، شراء وتأجير الأشياء والممتلكات والاستثمار فيها.

وهذا هو مالك الكويكب الجديد، وكما يبدو لنا جليا هو سعيد بصفقته:

ليست هذه أول مرة يحقق فيها Jon Jacobs المكنى بـ  Neverdie هكذا بيع، فقد تبين عام 2005 أنه باع كويكبا بقيمة 100 000 دولار، وحقق رقما قياسيا العام الفارط  حين باع لأحدهم محطة Crystal Palace بما قيمته 000 330  دولار، لكن صفقته الأخيرة هذه قد حطمت كل الأرقام:) .

لن نقول لكم : ما رأيك عزيزي القارئ؟ لأنه جنون لا يتناطح عليه كبشان:) ، لكن نرجو أن تكون البسمة ارتسمت على وجوهكم كما ارتسمت على اللاعب أعلاه ( بغض النظر عن حسن الوجه 😀 )


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

طالب جامعي تخصص إعلام آلي، مهووس بالتقنية وأخوض في شتى مجالاتها من تطوير مواقع، برمجة، ومن مصدر مفتوح إلى مغلق، مستعمل لكلا النظامين، كبطريق يطل على نوافذ لكنه لم يقضم تفاحة بعد.

  • بصراحة خبر غريب فعلاً ، وكانه من ضرب الخيال

    شكراً لك

  • الجنون فنون 🙂

  • خخخخ شكرا على الموضوع لكن لم افهم شيء
    خخخ يتبين انه علي ان اصبح مجنونا لأفهم للجنون

    امزح :p

  • بالفعل خبر عجيب ..
    ولكنه لم يكن أغرب من الحقيقة التي تقول بأن اللعب في العالم الافتراضي أصبحت فائدته تصب في توفير التكلفة والكفائة وسهولة العمل والحركة ..
    فعلى سبيل المثال، الخدمة السحابية التي تعتبر هي الثورة القادمة هذه الأيام، مبنية على توفير بيئة افتراضية على السيرفرات متعدةة الأنظمة والوظائف ..
    أما فيما يخص اللعب، فلا عجب أنها وصلت إلى درجة شديدة من التطور والتنوع والابتكار .. بل قد رأيت أناسا يلعبون لمدد تصل إلى 3 سنوات متواصلة ومن دون انقطاع تقريبا – بل وربما يصل الأمر إلى تشغيل جهاز الحاسب الآلي إلى 24 ساعة يوميا من دون إطفاء تقريبا .. وكل هذا لأجل جمع المال (الافتراضي) واستعماله في مصلحة اللاعب في صنع عالمه الافتراضي ..
    وهنا يأتي دور المال: حيث أنه بدلا من المكوث طويلا في الاجتهاد للحصول على بعض الميزات يأتي دور المناوشات والمفاوضات للحصول على ( سلاح – أداة – مكان ما الخ من المميزات ) إلى دفع مال حقيقي للاعب ..!!
    وقد جربت بنفسي بعضا منها .. وكانت فاااجعة إلى الحد الذي أدى بي إلى تركها على الفور لما ينطوي عليها من إدمان وربما إلى خسارة العمر .!!