Twitter تقرر إضافة التغريدات الإعلانية مباشرة على الـ timeline

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 34 ثانية

Twitter تقرر إضافة التغريدات الإعلانية مباشرة على الـ timeline

بعد أن جربت أكثر من طريقة مختلفة للتربح عبر خدمتها، أعلنت Twitter على مدونتها عن إطلاقها لتجربة إضافة التغريدات الإعلانية مباشرة على الـ timeline (مجمل التغريدات التي يراها المستخدم من الحسابات التي يتابعها).

حاليا الأمر لا يزال في إطار تجريبي و لا يتم تجربته سوى على مستخدمي HootSuite ، و حسب Twitter فإن التغريدات الإعلانية لا تظهر لدى جميع المستخدمين، و لا تظهر كلها جملة واحدة في مكان واحد، بل سيتم إظهار التغريدات حسب اهتمامات كل مستخدم، و هي الاهتمامات التي ستستخلص  من الحسابات التي يتبعها كل مغرد.

السؤال الذي يطرح نفسه لماذا تجرب Twitter الخدمة الجديدة على HootSuite و ليس على Twitter.com  ؟، حسب Dick Costolo المدير التنفيذي لـ Twitter فإن ذلك راجع إلى رغبة شركته في دعم التطبيقات و الخدمات التي تعتمد عليها (ضمير الغائب راجع على Twitter) أو ما يعرف بالـ ecosystem. لكن هل فعلا يعي و يعني Costolo ما يقوله؟ خاصة إذا ما ألقينا نظرة على “المجازر” التي أحدثتها Twitter مؤخرا في الـ ecosystem الخاصة بها.

فمثلا فلقد بدأت Twitter في منافسة Bit.ly بإطلاقها لخدمة التقصير الخاصة بها t.co، و بخرت أحلام  TweetMeme بإطلاقها Tweet Button الخاص بها، كما أنها هددت و لو بشكل غير مباشر استقرار خدمات أخرى أمثال TwitPicبعد إطلاقها لـ Twitter الجديد و الذي يتيح استعراض صوره من دون الدخول إلى الموقع ، و هو الذي يعتمد على إعلانات Google بشكل كبير.

في رأيك هل ستحقق التغريدات الإعلانية ما عجزت عن تحقيقه مختلف طرق التربح الأخرى التي أطلقتها Twitter ؟

و لمعرفة المزيد عن الطرق التي تستعملها Twitter للتربح من خدماتها أنصحكم بقراءة هذا الموضوع:

كيف تتربح Twitter من خدماتها؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google