Microsoft Kinect لجهاز Xbox 360 يتعرض للقرصنة

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 34 ثانية

Microsoft Kinect لجهاز Xbox 360 يتعرض للقرصنة

حدثناكم سابقاً عن جهاز Kinect وعرضنا بعضاً من مزاياه والآن ننقل إليكم خبر تعرض جهاز Microsoft الجديد الموجّه لهواة الألعاب Microsoft Kinect motion-sensing game system والذي يضاف كـ Add-On على جهاز Xbox 360 – للاختراق والسيطرة عليه من قبل أحد القراصنة يدعى AlexP بعد بضع أيام فقط من إطلاق الجهاز للعموم.

الجهاز الذي يستخدم كجهاز استشعار للحركة (motion-sensing system) بشكل يستغني معه المرء عن مقابض التحكم التقليدية لأجهزة الألعاب يبلغ سعره 149 دولار أمريكي، ويكون بمقدورك من خلاله ممارسة ألعابك المفضلة “بنفسك” بشكل تحاول الصورة التالية توضيحه:

العملية تمت بعد قيام شركة Adafruit الصناعية بعرض مبلغ 1,000 2,000 3,000 دولار أمريكي كجائزة لمن يستطيع الحصول على شفرة مفتوحة المصدر – إن جاز التعبير – للجهاز.

الفكرة من قرصنة الجهاز والسيطرة عليه – بمعنى آخر –  استغلال إمكانياته القوية من حيث دقة الكاميرا وحساسية جهاز الاستشعار .. هو خدمة أهداف أخرى كصناعة الروبوتات وأجهزة المراقبة أو أغراض تعليمية … أو حتى نقله للعمل على منصات ألعاب أخرى مثلاً، وربما أنظمة تشغيل أخرى ؟ 🙂

في تعقيب نشرته Adafruit على موقعها الرسمي تقول “بأن جهاز Kinect لأجهزة Xbox 360 لم تتم قرصنته – بأي شكل من الأشكال – حيث أن البرمجيات والعتاد الخاص به لم يتم التعديل عليها بأي شكل من الأشكال. كل ما حدث هو أن أحدهم قام بكتابة درايفرات تسمح لأجهزة أخرى بالتخاطب مع Kinect.”

كيف يعمل الجهاز؟

قامت مجلة Wired بكتابة مقال جيد جداً حول الجهاز وآلية عمله يمكن الإطلاع عليها من خلال الرابط.

فيما يلي بعض مقاطع الفيديو التي نشرها AlexP والتي توضح كيف يقوم بالتحكم بالجهاز:

ما رأيك عزيزي القارئ ؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

من محاربي الأسمبلي القدامى. أتقن البرمجة بالعديد من اللغات بما يتناسب مع طبيعة المشاريع التي أعمل عليها. مهتم بالنواحي الأمنية للتطبيقات المكتبية، تطبيقات الويب وأمن الشبكات والأنظمة. الرمادي هو لوني المفضّل.