AVG على وشك شراء DroidSecurity المتخصصة في أمن أنظمة Android

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 11 ثانية

AVG على وشك شراء DroidSecurity المتخصصة في أمن أنظمة Android

يبدو أن رعد السحاب وبرقه قد أخاف الكثيرين ودفعهم لأخذ الحيطة، أو هذا ما لاحظته شركة AVG التي كانت في حالة ترقب مستمر لتنامي الوعي الأمني لمستخدمي الهواتف الذكية، خاصة منها الموجهة نحو الخدمات السحابية، وهي الآن تعلن أنها قاب قوسين أو أدنى من شراء DroidSecurity الشركة المتخصصة في أمن الهواتف الذكية والأجهزة التي تعمل على نظام تشغيل Google  مفتوح المصدر Android.

DroidSecurity هي شركة ناشئة مقرها تل أبيب، صاحبة حلول أمنية موجهة لأنظمة Android تتمثل في منتج أمني ذو قسمين ، مجاني ومدفوع الثمن ( 9 دولار) تم تحميله 4.5 مليون مرة، من أصل 100 مليون مستعمل أو يزيدون لهواتف Android حول العالم، وهو ما جعل AVG تتصيد الفرصة لشرائها وضمها كمؤسسة فرعية تعزز بها من فريق حلولها الأمنية الموجهة للهواتف، وسيأخذ رئيسها التنفيذي Eran Pfeffer رأس الفريق الجديد تحت ظل AVG. أو كما أفاد بذلك JR Smith الرئيس التنفيذي لـ AVG. هذا الأخير الذي ذكر أيضا أن استخدام الهواتف الذكية سيجاري استخدام الحواسيب الشخصية مع حلول عام 2012.

يمكن الإطلاع على إعلان AVG لهذا الاستحواذ الذي لم يُكشف فيه بعد النقاب عن قيمة صفقتة من هنا.

– كيف يجد قراؤنا رؤية AVG لمستقبل الهواتف الذكية؟ خاصة منها الجانب الأمني؟ وهل تسعى AVG بهذا الاستحواذ للأسبقية في هذا مجال؟

– كيف تفسر عدد التنزيلات الهائل لتطبيق DroidSecurity ؟ مع أنها حديثة النشأة؟ هل هو الخوف من الحوسبة السحابية؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

طالب جامعي تخصص إعلام آلي، مهووس بالتقنية وأخوض في شتى مجالاتها من تطوير مواقع، برمجة، ومن مصدر مفتوح إلى مغلق، مستعمل لكلا النظامين، كبطريق يطل على نوافذ لكنه لم يقضم تفاحة بعد.