هل فعلا ستقدم AOL على شراء Yahoo ؟

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 30 ثانية

هل فعلا ستقدم AOL على شراء Yahoo ؟

أوردت كل من وكالة reuters للأنباء و جريدة الـ Wall Street Journal  خبرا مفاده أن AOL بصدد التقرب و التحادث بشكل غير رسمي مع صندوقين استثماريين قصد دراسة جدوى التحالف لشراء البوابة الالكترونية Yahoo.

حسب هذا الخبر فإنه و بالإضافة إلى صندوقي الاستثمار Silver Lake Partners و Blackstone Group يوجد أكثر من طرف مهتم بالانضمام إلى هذا التحالف بغية شراء Yahoo، لكنه يضيف أن الأمر لا يتعدى كونه محادثات أولية (يعني لا يشترط أن تكون Yahoo مشاركة فيها).

للتذكير فإنه قد سبق لـ Microsoft أن قدمت عرضا لشراء Yahoo سنة 2008 قدر 40 مليار دولار ، و هو العرض الذي قوبل حينها بالرفض، لكن المعطيات تغيرت منذ ذلك الحين، حيث أن قيمة Yahoo في البورصة انخفضت و أصبحت في حدود الـ 20 مليار دولار فقط، كما أن رئيسها التنفيذي أيضا تغير .

و ما زاد الطينة بلة هي الصعوبات التي تواجهها Yahoo في ظل الهيمنة المتزايدة للشبكات الاجتماعية، و في ظل “تخليها” عن محرك بحثها لصالح  محرك بحث Bing.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: AOLYahoo

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google