انطلاق SkySQL لتوفير دعم فني خاص بـ MySQL منافس لـ Oracle

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 55 ثانية

انطلاق SkySQL لتوفير دعم فني خاص بـ MySQL منافس لـ Oracle

بعد أن كثر الحديث عن مستقبل MySql المشكوك فيه بحكم سياسة Oracle المتشددة في كل ما لا يعود عليها بعائد مالي، قررت النواة الصلبة لمشروع MySQL و التي استقال أعضاؤها  قبل و أثناء عملية شراء Oracle لـ Sun الاجتماع من جديد لإطلاق شركة SkySQL التي ستكون مهمتها توفير الدعم الفني و الاستشارات للشركات الكبيرة التي تعتمد MySQL كنظام لإدارة قواعد بياناتها.

الاجتماع كان خلال عطلة نهاية الأسبوع المنصرمة في أحد فنادق اسطنبول التركية و لقد كانت نتيجته الإطلاق الفعلي لشركة SkySQL  AB  بقيادة Ulf Sandberg  و التي ستكون منافسا قويا لـ Oracle في مجال للدعم الفني و الاستشارات فيما يخص MySQL مما سيضمن لها مستقبلا بغض النظر عما ستقرره Oracle بشأنه إضافة إلى دعم MariaDB الـ Fork الذي نشأ من MySQL و يتولى مهمة الإشراف عليه Michael Widenius (Monty) مؤسس MySQL.

SkySQL ستنطلق بقوة بحكم سمعة أعضائها حيث أنها تتكون كلية من موظفين سابقين لدى MySQL إضافة لكونها مدعومة ماليا من طرف أكثر من مساهم و زبون.

بعد كل من MariaDB و SkySQL   يمكن القول (لكيلا نقول أنه يمكن الجزم) بأن مستقبل MySQL لم يعد مهددا ، حتى و إن قررت Oracle توقيفه هو أو دعمه الفني.

لزيارة موقع SKySQL:

http://www.skysql.com/en/


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • خبر جميل ,لكن الانتقال الى skysql مبكر لان اوراكل ما زالت تقدم الدعم ل mysql

  • sql

    اوراكل تجني شوك جشعها !

  • فلـتسقط Oracle !