إنذار بانتهاء عناوين IPv4 خلال وقت مبكر من عام 2011

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 58 ثانية

إنذار بانتهاء عناوين IPv4 خلال وقت مبكر من عام 2011

أعلنت (The Number Resource Organization (NRO صباح البارحة أن المتبقي من عنواين برتوكول الانترنت النسخة 4(IPv4) هوأقل من 5 %.

وبما أن الطلب ازداد مؤخرا على أرقام  IPv4( بسبب الحاجة الماسة لها) فكل جهاز يتصل بالانترنت يجب أن يحصل على رقم , وبعض الشركات والأفراد يحتاجون لأرقام ثابتة خاصة بهم , وبسبب محدودية عدد أرقام IPv4(حوالي 4.3 مليار رقم) ,بدأ العمل منذ بداية التسعينات على إصدار جديد وهو IPV6 (والذي يوفر عدد كبير جدا حوالي 340 تريليون تريليون تريليون رقم) بالإضافة لعدد من التحسينات والميزات التي يتمتع بها مقارنة بسابقه ,يمكنك الإطلاع على مقارنة مفصلة بين الإصدارين من هنا.

وإذا أردت معرفة طريقة التحويل بين الإصدارين انظر هنا .

الإصدار الجديد أصبح جاهزا الآن وأنظمة التشغيل الحديثة تدعمه تماما, لذلك يجب على الشركات أن تسارع لتهيئة أجهزتها وخدماتها للإصدار الجديد حتى تتجنب مشاكل انتهاء عنواين IPv4 وأولها الارتفاع الكبير في أسعار هذه الأرقام.

يذكر أن المملكة العربية السعودية قد خصصت موقعا للاصدار الجديد وهنالك العديد من الجهات فيها حصلت على عنواين IPv6 جديدة.

السؤال الآن هل تعلم شيئا عن هذا الإصدار الجديد ؟وفي حال كنت تعمل في مجال الشبكات هل جهزت نفسك للتعامل معه ؟

يمكن قراءة المزيد حول الخبر من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: IPv4IPv6Web

عن كاتب المقال:

مدون سوري مهتم بـ: التسويق الالكتروني، الإعلام الاجتماعي، ريادة الأعمال، قابلية الاستخدام، ونظام لينكس. مدير لموقع خمسات في شركة حسوب.