هل سيطلق طارق كريم جهاز Netbook خاص بنظامه JoliCloud ؟

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 44 ثانية

هل سيطلق طارق كريم جهاز Netbook خاص بنظامه JoliCloud ؟

بعد أن أطلق طارق كريم نظامه الخاص بحواسيب الـ Netbook المسمى JoliCloud  و الذي يعتمد بشكل كبير على الحوسبة السحابية Cloud Computing، أشارت بعض الصور التي نشرها على حسابه على Twitter   -بمناسبة مرور عام على إطلاق النظام- ما يمكن أن يطلق عليه بوادر جهاز جديد خاص بهذا النظام.

و لقد  بدأ الكلام فعلا يدور حول هذه الصور بين من يقول أن الأمر مجرد ملصقات على جهاز عادي، و بين من يقول أن الأمر عبارة عن تلميح لجهاز خاص أو ربما هو فعلا جهاز خاص بنظام JouliCloud و الذي من المرتقب أن يكون إصداره 1.1 القادم غير محصور بأجهزة الـ Netbook بل يتعداه إلى ما سواه من الأجهزة.

و حسب مدونة TechCrunch فإن طارق كريم بصدد الاتصال مع مصنعي عتاد لدراسة تصنيع هذه الأجهزة و التي قد تحمل اسم Jolibook (حسب بعض الإشاعات غير المؤكدة)

السؤال الذي يطرح نفسه هو هل سيقدر جهاز و نظام JouliCloud أن يفرض نفسه خصوصا و أنه يلعب في نفس الملعب الذي يخص نظام Chrome OS الخاص بـ Google؟ بالرغم من رغبة المؤسس السابق لـ Netvibes التركيز على فئة الشباب فقط دون غيرها من أطياف المجتمع.

ما رأيك عزيزي القارئ؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • فعلا طارق كريم شخصية مميزة ومبادرة
    تصحيح :
    الخدمة اسمها Netvibes
    وطارق كربم بكون المؤسس والمدير التنفيدي السابق للموقع

    شكراً

    • djug

      شكرا للتصحيح (الـ E سقط سهوا 🙂 )

  • أتمنى له التوفيق .. فالفكرة جميلة