Google تتيح خدمة تقصير الروابط goo.gl للجميع

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 24 ثانية

Google تتيح خدمة تقصير الروابط goo.gl للجميع

بعد أن كان الأمر مقتصرا على استعمالها برمجيا  عن طريق الـ API  ، أو من خلال إضافات خاصة بالمتصفحات،أو حتى من خلال خدمة FeedBurner  قررت Google إتاحة خدمتها لتقصير الروابط للجميع من خلال الدخول إلى موقع goo.gl .

سيقول قائل :خدمة تقصير مواقع أخرى ؟ و ماذا بعد؟ نعم هي بالفعل خدمة تقصير روابط أخرى، لكنها تمتاز بخواص إضافية كالتأكد من الروابط قبل النقر عليها و تعتمد Google على خدمة فلترة البريد الالكتروني التي تستخدمها على Gmail و التي أثبتت كفاءتها. كما أن الأمر الذي قد يدفع بالكثيرين إلى التخلي عن خدماتهم السابقة للتقصير و الانتقال إلى Goo.gl هو الإحصائيات الدقيقة التي تقدمها Google.

سيصبح بإمكانك معرفة إحصائيات مثل: بلدان  مستخدمي روابطك ، متصفحاتهم و حتى أنظمة التشغيل الخاصة بهم، نعم كل هذا في صفحة واحدة. قد لا يكون ذلك مفاجئا لمستخدمي Google Analytics المعتادين على هذه الإحصائيات، لكنها نقلة نوعية في مجال خدمات تقصير الروابط.

كما أن من يستخدمون خاصية النشر التلقائي لروابط تدويناتهم عبر FeddBurner على حساباتهم على Twitte r سيحصلون على هذه  الإحصائيات بمجرد الدخول إلى موقع Goo.gl (طبعا يجب استعمال البريد الالكتروني المستخدم لدى التسجيل في هذه الخدمة)

-هل ستقدر Google على منافسة الخدمات الرئيسية الحالية كـ Bit.ly ؟ الإجابة على هذا السؤال ليسا سهلا بحكم الانتشار الواسع لها و بحكمها تقديم خدمات لآلاف الحسابات “المحترفة Pro ”  إضافة إلى تقديمها لخدمة التقصير المخصص كـ amzn.to الخاصة بموقع Amazon.

و أنت عزيزي القارئ؟ ما هي التحولات التي تتوقعها في سوق خدمات تقصير الروابط؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+1Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: Goo.glGoogle

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google