Gartner تنشر توقعات جد إيجابية لسوق للأجهزة اللوحية خلال السنوات القادمة

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 2 ثانية

Gartner تنشر توقعات جد إيجابية لسوق الأجهزة اللوحية خلال السنوات القادمة

نشر مكتب الدراسات Gartner توقعاته لسوق الأجهزة اللوحية، أقل ما يقال عنها أنها إيجابية، حيث يتوقع أن تتضاعف مبيعات الأجهزة اللوحية بنسبة 181% خلال السنة القادمة.

و حسب Gartner فإن مبيعات الأجهزة اللوحية سيكون على النحو التالي:

19.5 مليون جهاز خلال 2010

54.7 مليون جهاز خلال 2011

103.4 مليون جهاز خلال 2012

154.1 مليون جهاز خلال 2013

208 مليون جهاز خلال 2014.

و تتوقع Gartner أن تلحق الأجهزة اللوحية  أضرارا بالغة في مبيعات كل من حواسيب NetBooks و القارئات الإلكترونية e-readers خاصة بعد أن تستقر أسعار الأجهزة اللوحية في حدود 300 دولار للجهاز . في حين تتوقع أن لا يتأثر سوق الأجهزة المكتبية المحمولة Laptop  و الهواتف الذكية SmartPhone بالأمر كون العلاقة التي ستكون بينها ستكون علاقية تكميلية و لن تكون استبدالية.

أما من حيث التوزيعية الجغرافية للمبيعات، فستحافظ الولايات المتحدة على حصة الأسد و التي تقدرها Gartner بـ 61% خلال هذا العام ، لكن الأمر لن يطول طويلا خلال السنوات القادمة حيث سينزل إلى غاية 43% سنة 2014.

كما أنه من المتوقع أيضا أن تفرض الأجهزة اللوحية نفسها في الشركات، ليس نتيجة لتغير توجهات الشركات إلى الأجهزة اللوحية، و إنما ستجد طريقها نحوها عبر مختلف الموظفين الذين سيعتمدون عليها تدريجيا في أعمالهم.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google