Fedora ستدخل الحوسبة السحابية خلال 5 أيام

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 58 ثانية

Fedora ستدخل الحوسبة السحابية خلال 5 أيام

أعلن فريق Fedora اليوم أن توزيعتهم ستدخل الحوسبة السحابية في الإصدارة 14 القادمة المسماة (Laughlin) والتي ستصدر بتاريخ 2 من الشهر القادم أي بعد 5 أيام وبذلك ستكون هذه التوزيعة مواكبة لآخر التطورات .

Fedora 14 ستكون متوفرة فى Amazon EC2 (خدمة Amazon للحوسبة السحابية وهي تسمح للمستخدمين باستئجار أجهزة افتراضية عند Amazon لتشغيل تطبيقاتهم الخاصة ولإنشاء أنظمتهم الافتراضية) وبالتالي سيستطيع جميع عشاق Fedora وجميع الراغبين في تجربتها أن يقوموا  بذلك دون الحاجة لتنصيبها على أجهزتهم أو حتى تحميلها من الموقع.

و ذكر فريق Fedora أن هذه الخطوة ستؤدي لنشر هذه التوزيعة على نطاق أوسع ,وأن مجتمع Fedora سيقدم الدعم والصيانة لها  ,إضافة إلى أنهم ينوون دفع جميع الإصدارات القادمة الجديدة إلى الأنظمة السحابية.
وقد عمل الفريق في الفترة السابقة على إعداد الوثائق اللازمة لتعريف المستخدم العادي على طريقة الدخول واستخدام Fedora على Amazon EC2 وستكون هذه الوثائق متاحة بنفس تاريخ إطلاق الإصدارة.

لمعلومات اكثرعن الحوسبة السحابية لشركة Amazon هنا

معلومات أكثر عن الخبر تجدها هناهنا

– مارأيك عزيزي بما يقدمه فريق Fedora ومجتمعها ؟ وهل تعتقد أن استخدام الأنظمة السحابية سيصل إالينا في الوطن العربي قريبا أم لا, أم أننا لا نحتاجه ؟



هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مدون سوري مهتم بـ: التسويق الالكتروني، الإعلام الاجتماعي، ريادة الأعمال، قابلية الاستخدام، ونظام لينكس. مدير لموقع خمسات في شركة حسوب.