Bit.ly يضيف خاصية الـ QR Codes إلى خدمة تقصير الروابط

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 40 ثانية

Bit.ly يضيف خاصية الـ QR Codes إلى خدمة تقصير الروابط

قرر موقع Bit.ly المتخصص في خدمة تقصير الروابط إضافة خاصية QR Codes إلى خدمته. حيث تكفي إضافة .qr إلى نهاية أي من روابط bit.ly لاستظهار الـ QR code. كالتالي:

http://bit.ly/bUCcGq

http://bit.ly/bUCcGq.qr

تأتي هذه الخطوة  بعد أن قامت Google بإطلاق خدمة تقصير الروابط الخاصة بها Goo.gl و التي توفر هذه الخاصية، مما لا يدع مجالا للشك بإحساس Bit.ly بالخطر الذي قد يلحقها من طرف Google.

لمن لا يعرف خاصية الـ QR Codes فهي عبارة عن Barcode  ثنائية الأبعاد و التي يمكن قراءتها من خلال الهواتف الذكية عبر برامج خاصة بذلك كتطبيق Zxing على Android و QR App على iPhone.

للتذكير فإنه قد سبق و أن تعرضت Bit.ly لضربة موجعة بعد أن “تخلت” Twitter عن خدمة تقصير الروابط الخاصة بها بإطلاقها خدمة t.co، كما أن خاصية تحليل النقرات التي توفره Google عبر خدمة Goo.gl أفضل بكثير من التي تقدمها Bit.ly   (عن تجربة شخصية) ، و هو ما يعطي الانطباع أن أيام Bit.ly كخدمة تقصير الروابط الأولى باتت معدودة، إلا إذا تحرك في اتجاه تقديم خدمات جديدة لا يوفرها منافسوها.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: bit.lyQR Codes

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • شكرا على الخبر لقد انتبهت لهذه الخدمة منذ قليل
    وجربتها على هاتفي Nokia x6 وقد عملت
    لم أجرب خدمة غوغل من قبل ولكن كلامك عن جودة تحليل النقرات عندها سيجعلني أجربها
    الخوف الان من أن يتوقف موقع يقدم هكذا خدمة فتذهب الروابط التي وضعناها