AutoCAD يعود إلى أنظمة MAC

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 58 ثانية

AutoCAD يعود إلى أنظمة MAC

كما وعدت به شهر أغسطس الماضي، وبعد توفير نسخة مخففة لكل من أجهزة الـiPhone والـ iPad شهر سبتمبر/أيلول، ها هي شركة Autodesk توفر رسميا وبعد غياب دام 16 سنة، نسختها من AutoCAD للمستخدمين المتقدمين ﻷنظمة MAC.

AutoCAD -لمن لا يعرفه- هو برنامج الرسم الهندسي الشهير مستخدم من قبل حوالي 10 ملايين مستخدم على وجه البسيطة، يستعمل في نمذجة ومحاكاة كل ما يخص الأجهزة الميكانيكية، الهندسة الصناعية والعمارة، وكما هو معروف عند أهله فهو أشبه بـ Photoshop المهندسين!، كان حكرا على أنظمة Windows منذ أن هجر التفاحة المقضومة وأنظمتها طيلة 16 سنة خلت، ليسجل حضوره مجددا لمستخدمي أجهزة Apple.

الجدير بالذكر أن الملفات AutoCAD DWG المولدة من إصدارات أنظمة الـ Windows مدعومة بشكل كلي عند مثيلتهم في الـ Mac، أيضا تتوفر واجهة برمجية API شاملة لمتابعة سير العمل، بناء تطبيقات مخصصة وغيرها من الموارد.

أما ختامها… فمسك 🙂 فهذه الاصدارة تتطلب معالج 64-bit Intel ونسخة OS X 10.5.8 أو 10.6.4 (راجع متطلبات التشغيل من هنا)، أما السعر فهو يبدأ من $3975 – فقط! – يوجد إمكانية تشغيلها لفترة تجريبية قدرها 30 يوما.

يمكن الإطلاع على الإعلان الرسمي لشركة Autodesk من هنا.

– هل أدركت Autodesk أنه سوق Apple لا ينبغي تجاهله؟ خاصة بعد قضم الأخيرة جزءً من حصص Windows ؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: AppleAutocadmac

عن كاتب المقال:

طالب جامعي تخصص إعلام آلي، مهووس بالتقنية وأخوض في شتى مجالاتها من تطوير مواقع، برمجة، ومن مصدر مفتوح إلى مغلق، مستعمل لكلا النظامين، كبطريق يطل على نوافذ لكنه لم يقضم تفاحة بعد.