بشرى لمحبي لغة VB، أصبح بإمكانكم كتابة تطبيقات لـ Windows Phone 7 بلغتكم المفضلة

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 20 ثانية

بشرى لمحبي لغة VB، أصبح بإمكانكم كتابة تطبيقات لـ Windows Phone 7 بلغتكم المفضلة

هل أنت من مبرمجي و محبي لغة Visual Basic ؟ هل كانت فكرة كتابة تطبيقات لـ Windows Phone 7 تدور في خلدك لكنك ألغيت الفكرة لعدم تمكنك من استعمال لغتك المفضلة؟ لا تقلقل فقد جاء الفرج 🙂  سيصبح بإمكانك القيام بذلك.


جاء الإعلان عن ذلك  على لسان (أو لنقل على لوحة مفاتيح :p  )  Brandon Watson في تدوينة على مدونة فريق عمل Windows، حيث جاء ضمن مجمل ما قال:

منذ إعلاننا عن Windows Phone 7  و مطورو لغة Visual Basic  يتساءلون متى سيصبح بإمكانهم كتابة تطبيقات للنظام الجديد ، لا مزيد من الحيرة بعد الآن.

-في رأيك هل تظن أن إتاحة كتابة تطبيقات لـ Windows Phone 7 للغة Visual Basic أمر إيجابي؟ علما أن أنظمة Microsoft الخاصة بالهواتف موجهة بشكل أكبر للشركات، و أن لغة Visual Basic عادة ما يقرن اسمها بالمبتدئين و الهواة ؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • بشرك الله بالخير…
    لااعتقد ان هناك فرق كبير بين c# و فيجول بيسك
    فقط بنص الكتابة … واعتقد ان التأخير في ادخال اللغة هو خطأ من مايكوسوفت

  • كان من أهم أهداف لغة VB عند بدايتها هو جذب المزيد من المستخدمين إلى نظام ويندوز 3، باعتبار أن لغة بيسك ذات شعبية في أوساط غير المتخصصين في البرمجة. وبما أن VB لازالت تملك نفس الشعبية لدى نفس الأوساط، فإن هذه الخطوة ستدعم حتما زيادة الإقبال على Windows Phone.

  • أنا اعرف VB لكن المشكلة أني شاهدت windows phone 7 ليس رائع بالنسبة لي لكن أفضل شيئ ان كان نظام Android 2.2 (FroYo) يدعم VB