وصول عدد مستخدمي Twitter إلى 145 مليون مستخدم و تجاوز عدد تطبيقاته 300 ألف تطبيق

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 36 ثانية

وصول عدد مستخدمي Twitter إلى 145 مليون مستخدم و تجاوز عدد تطبيقاته 300 ألف تطبيق

أعلن يوم أمس  Evan Williamsالرئيس المدير العام لـ Twitter عن وصول عدد مستخدمي شبكة التغريد المصغر إلى 145 و هذا أشهر فقط على تجاوز حاجز الـ 100 مليون مستخدم في أبريل الماضي.

كما تجاوز عدد التطبيقات حاجز  الـ 300 ألف تطبيق، و يتعلق الأمر هنا بعدد التطبيقات المسجلة من خلال بروتوكول OAuth و الذي أصبح الأداة الوحيدة لتسجيل دخول إلى خدمة Twitter عبر مختلف التطبيقات التي تستغل الـ API الخاصة بها.

كما أشار Williams في التدوينة التي أعلن فيها هذه الإحصائيات إلى التزايد الكبير الذي عرفه استخدام شبكته الاجتماعية عبر الهواتف حيث سجل عدد الذين يحدثون حالاتهم على Twitter من خلال هواتفهم ارتفاعا قدر بـ 62% مقارنة بمنتصف شهر أبريل الماضي و هذا بعد الاهتمام الذي أولته Twitter لهذه الفئة من المستخدمين و قيامها بتوفير تطبيقات رسمية على كل من هواتف iPhone، Android، BlackBerry و حتى على أجهزة الـ iPad.

لكن ما مدى صحة هذه الأرقام خاصة إذا علمنا أن أربعة أخماس حسابات Twitter  غير مفعلة،  و أن 10% فقط من مستخدمي الشبكة ينتجون 90% من محتواها.

كما أن الاستدلال بعدد التطبيقات المسجلة من خلال بروتوكول OAuth  و ليس بعدد التطبيقات الفعلي يدعو إلى طرح التساؤلات، فهناك من المطورين من يقوم بالعمل على الإصدار التجريبي من تطبيقه بغير المفتاح المستعمل في الإصدار النهائي منه.

لقراءة المزيد حول حقيقة الأرقام التي تقدمها Twitter أنصحكم بقراءة التدوينة التالية ” الأسباب الثلاثة التي من أجلها لن تحذف Twitter الحسابات غير الفعالة ” على مدونة الإعلام الاجتماعي

و أغتنم الفرصة لأدعوكم لمتابعة حساب المجلة التقنية على Twitter.

في رأيك ما مدى صحة هذه الأرقام؟ و هل ترى أن لها مصداقية؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: Twitter

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google